سياسة عربية

مظاهرات ليلية في السودان للمطالبة بالحكم المدني (شاهد)

البرهان أكد أن الجيش لن يسلم السلطة إلا لسلطة منتخبة- جيتي
البرهان أكد أن الجيش لن يسلم السلطة إلا لسلطة منتخبة- جيتي

شهدت العاصمة السودانية مظاهرات ليلية، عقب إفطار يوم الأحد، للمطالبة بحكم مدني تحت شعار "كلنا معكم آباءً وأمهاتٍ"، استجابة لدعوات نشطاء سودانيين.

وخرج عشرات السودانيين، في مظاهرات ليلية بـ"أم درمان"، غربي الخرطوم عقب الإفطار بساحة "ميدان الأهلية" وسط المدينة، وذلك استجابة لدعوة وجهتها تنسيقيات لجان المقاومة، ضمن حراكها المستمر للمطالبة بحكم مدني في البلاد.

ونظم العشرات في منطقة شرق النيل الواقعة شرقي العاصمة الخرطوم، وقفة عقب الإفطار أمام منزل أحد ضحايا الاحتجاجات، طالب خلالها المحتجون بـ"مدنية الدولة" و"الحرية والسلام والعدالة" و"إبعاد العسكر عن السلطة".

 

 

 


 

اقرأ أيضا: البرهان يهدد المبعوث الأممي للسودان بالطرد (شاهد)

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن الجيش لن يسلم السلطة إلا لسلطة منتخبة.

وقال البرهان خلال لقائه ضباطا متخرجين من الكلية الحربية، في القيادة العامة لمقر الجيش بالعاصمة الخرطوم، إن "الجيش لا يخشى أحدا ولن يسلم البلاد إلا لسلطة أمينة منتخبة".

وأضاف: "القوات المسلحة تقف على قلب رجل واحد، فلا خوف من أي جهة أو تنظيم أو حزب، والجيش مستمر في خدمة البلاد بما يحفظ أمنها واستقرارها دون أن يخشى أحدا".

وتابع: "البلاد لن تسلّم إلا لسلطة أمينة منتخبة يرتضيها الشعب، ولا تفريط في البلاد".


ويشهد السودان منذ 25 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، احتجاجات ترفض إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل