سياسة عربية

حقل غاز في كردستان العراق يتعرض لقصف صاروخي

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجمات- الأناضول
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجمات- الأناضول

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمالي العراق، السبت، تعرض حقل "كورمور" الغازي في السليمانية لقصف صاروخي هو الثالث من نوعه خلال 72 ساعة.

وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع"، إن "حقل كورمور الغازي في ناحية قادر كرم التابعة لقضاء جمجمال تعرض لقصف صاروخي للمرة الثالثة خلال 72 ساعة".

وأضاف: "يأتي هذا في الوقت الذي وقع فيه هجومان منفصلان على الحقل خلال اليومين الماضيين، وأطلقت خمسة صواريخ باتجاه الحقل في أوقات متفرقة".

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجمات. وكانت جماعات مسلحة يقول بعض المسؤولين العراقيين إنها مدعومة من إيران قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات مماثلة من قبل.

 

اقرأ أيضا: سقوط 6 صواريخ "كاتيوشا" بالقرب من مصفاة نفط بأربيل 

 

واعتبر الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على حسابه بتويتر، أن "الاعتداءات التي طالت حقول النفط والغاز في كورمور وغيرها من المناطق هي استهداف لاستقرار البلد وضرب للاقتصاد الوطني".

وأضاف صالح: "لا خيار لنا إلا أن نقف بحزم ضد هذه المحاولات الإجرامية الآثمة، وعلى جميع القوى الوطنية التكاتف لدعم الأجهزة الأمنية وترسيخ مرجعية الدولة وسيادة القانون".

وتقوم شركة "دانة غاز" الإماراتية وفق اتفاق مبرم عام 2007، مع سلطات إقليم كردستان، بإنتاج وتسويق وبيع البترول والغاز الطبيعي من حقلي كورمور وجمجمال في الإقليم.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل