سياسة عربية

تفاعل مع "#ارحل_يا_سيسي" بذكرى الانقلاب في مصر

السيسي أقر بسوء الأوضاع الاقتصادية وتأزمها- جيتي
السيسي أقر بسوء الأوضاع الاقتصادية وتأزمها- جيتي

عاد وسم "#ارحل_يا_سيسي"، الأحد، للتفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة للانقلاب العسكري في مصر، الذي وقع في 3 تموز/ يوليو 2013.

ووجه الناشطون في مصر الانتقادات إلى نظام الانقلاب، بسبب تأزم الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد منذ تسع سنوات. 

وعبر الوسم، وجه النشطاء انتقادات لتصريحات سابقة لقائد الانقلاب، منها: "لو عايزيني همشي همشي"، و"ويجب علينا جميعا أن نتألم ونقاسي لنكون دولة قوية وذات شأن، وكمصريين لا بد أن ندفع الثمن".

وعدّد الناشطون الديون الداخلية والخارجية على مصر، التي تضاعفت خلال سنوات حكم السيسي، عاقدين خلال ذلك مقارنات بالأرقام بين فترته وما قبلها.

 

اقرأ أيضا: الذكرى التاسعة لـ"30 يونيو".. ماذا جنى المصريون منها؟

وأشاروا إلى أنه منذ "انقلاب 3 يوليو"، تراجعت أحلام المصريين التي تفجرت مع ثورة 2011، بالعيش الكريم، والحرية، والعدالة الاجتماعية.

 

وانتقدوا كذلك القرار الذي أقره السيسي بالتزامن مع ذكرى الانقلاب، والذي نشرته "عربي21"، بمنحه حصانة غير مسبوقة للضباط في الجيش المصري.

 

اقرأ أيضا: خاص.. السيسي يمنح ضباط الجيش حصانة غير مسبوقة



التعليقات (2)
لواء مصرى متقاعد.....
الأحد، 03-07-2022 07:14 م
رساله الى الشعب النايم....الشعب الاوكرانى خرج ليدافع عن حريته ويواجهه الدبابات بصدره...ولجمع تبرعات قامت نساء اوكرنيا بارسال صورنهن وهم عاريات لجمع المال....اما الشعب المصرى خايف من البوكس .....كفايه جبن ...اخروجوا انتم كده كده ميتين....لاحل الا الثوره....لديكم هديه يوم العيد لن يمنعكم مخلوق من الخروج...ان لم تخروجوا الان.سيكون العام القادم هو خروجكم من مصر....الان اصبح بلحه بمفرده ....الجيش والشرطه سيكونوا معكم
لبيك اللهم لبيك.......
الأحد، 03-07-2022 06:49 م
ان شاء الله نازلين بالتكبير فى المساجد فى الشوارع فى الميادين فى الحقول فوق اسطح المنازل...لبيك اللهم لبيك ...لبيك اللهم لبيك ...لبيك اللهم لبيك ...لبيك اللهم لبيك ...لبيك اللهم لبيك