سياسة عربية

البرهان يدعو القوى السياسية لتشكيل حكومة كفاءات مدنية

أكد البرهان التزام القوات المسلحة بالعمل مع جميع مكونات الشعب السوداني من أجل تحقيق التوافق- جيتي
أكد البرهان التزام القوات المسلحة بالعمل مع جميع مكونات الشعب السوداني من أجل تحقيق التوافق- جيتي
أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات التي ترعاها الآلية الثلاثية لحل الأزمة بالبلاد.

 وأوضح البرهان في خطاب متلفز، الاثنين، أن هذا القرار جاء لإتاحة الفرصة للقوى السياسية للحوار وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة لإدارة البلاد. معلنا أنه فور تشكيل الحكومة الجديدة سيتم حل مجلس السيادة وتشكيل مجلس للأمن والدفاع يتكون من الجيش والدعم السريع، وفق وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكد البرهان التزام القوات المسلحة بالعمل مع جميع مكونات الشعب السوداني من أجل تحقيق التوافق والتراضي الوطني، داعيا مكونات الشعب المختلفة وخاصة الشباب إلى التمسك بالسلمية، مؤكدا أن حق التعبير عن الرأي مكفول للجميع.

وحث البرهان القوى السياسية على الانخراط  في حوار فوري وجاد يعيد وحدة الشعب السوداني ويمكن من إبعاد شبح المهددات الوجودية للدولة السودانية ويعيد الجميع إلى مسـار التحول والانتقال الديمقراطي.

وأوضح البرهان أن القوات المسلحة لن تكون مطية لأي جهة سياسيـــة للوصول لحكم البلاد وأنها ستلتزم بتنفيذ مخرجات هـذا الحوار.

التعليقات (1)
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 05-07-2022 01:24 ص
(( معلنا أنه فور تشكيل الحكومة الجديدة سيتم حل مجلس السيادة وتشكيل مجلس للأمن والدفاع يتكون من الجيش والدعم السريع ..)) هذا العبفتاح السوداني لا يفرق عن عبفتاح المصري في الاستبداد والغباء .. فما الفرق بين الطماطم والقوطة ايها النزق؟؟

خبر عاجل