سياسة عربية

دعوة أممية للإمارات لمنح المرأة حقوق إعطاء الجنسية

أعربت اللجنة عن قلقها من عدم تمكين المرأة الإماراتية من حق منح الجنسية للأطفال - جيتي
أعربت اللجنة عن قلقها من عدم تمكين المرأة الإماراتية من حق منح الجنسية للأطفال - جيتي

دعت لجنة أممية الإمارات إلى منح المرأة حقوق إعطاء الجنسية نفسها الممنوحة للرجل، ودعت إلى المساواة في الحقوق بين الجنسين في الزواج والطلاق.

وأعربت "لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة" عن "قلقها إزاء العديد من أحكام قانون الأحوال الشخصية، التي تنطوي على تمييز ضد النساء والفتيات، خصوصا الإبقاء بحكم القانون على الوصاية للذكور، واستمرار تعدد الزوجات، ومحدودية دواعي الطلاق المتاحة للمرأة".


وأوصت اللجنة الدولة "بإجراء مراجعة تشريعية شاملة لمنح النساء حقوقا متساوية في الزواج والعلاقات الأسرية والطلاق، وفي ما يتعلق بالملكية وبحضانة الأطفال".


كما أعرب الخبراء عن قلقهم إزاء عدم تمتّع النساء في الإمارات بنفس الحقوق الذي يتمتع بها الرجال على صعيد منح الجنسية للأطفال.


وحضّ الخبراء الإمارات على منح النساء الإماراتيات "حقوقا متساوية في الحصول على الجنسية، وتغييرها، والاحتفاظ بها، ومنحها لأطفالهن وأزواجهن الأجانب".

 

اقرأ أيضا: تذمّر وغضب شعبي نادر بالإمارات.. 3 أزمات كسرت حاجز الصمت

وتتكون "لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة" من 23 خبيرا مستقلا ترصد تطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

التعليقات (1)
عابر سبيل
الإثنين، 04-07-2022 11:01 م
النظام في الإمارات معروف لونه لذا أولي الأبصار، ولكن عندما تتدخل لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة، فالمستهدف هو الإسلام والشعب المسلم في الإمارات، وحقوق المرأة، والحريات االفردية والجماعية غطاء لتخريب الأسرة المسلمة.