سياسة عربية

الرجوب: خلافة عباس قد تخضع لسيناريوهين إسرائيليين

الرجوب قال إن حركة فتح اتخذت قرارا بعدم التشويش على زيارة بايدن- صفحته الشخصية
الرجوب قال إن حركة فتح اتخذت قرارا بعدم التشويش على زيارة بايدن- صفحته الشخصية

استعرض أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، سيناريوهات تتعلق بخلافة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال الرجوب في حديث لقناة الشرق: "إما سيكون سيناريو إسرائيلي بامتياز، بمباركة أطراف إقليمية، أي سيكون هناك تكريس للاحتلال وحدوث فوضى، أو سيناريو آخر لبعض الأطراف الإقليمية، بمباركة إسرائيلية ترتكز على تكريس الانقسام، وتدير الصراع". وفق قوله

وتابع: "السيناريو الثالث، أن نبني رافعة وطنية، فيها وحدة وطنية من خلال حوار يرتكز على أسس سياسية".

وعلى صعيد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، قال الرجوب؛ إن اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح، اتخذتا قرارا بالإجماع، بعدم التشويش على زيارته.

 

 

اقرأ أيضا: هل تجاهل وفد "فتح" إلى دمشق مطالب فلسطينيي سوريا؟


وأشار إلى أنه سيتم إعطاء الإدارة الأمريكية، والمجتمع الدولي فرصة على أمل أن يكون هناك آليات عمل جديدة، تجاه الاحتلال والعدوان الإسرائيلي الأحادي الجانب.

وأكد الرجوب، أن موقف القيادة الفلسطينية، هو "إلزام إسرائيل بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن الهدف هو إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع: "ليس لدينا توقعات عالية من زيارة بايدن، لعدة أسباب منها، أن الإدارة الأمريكية ليس لديها قرار حتى الآن برفع الكرت الأصفر للحكومة الإسرائيلية حتى بالقضايا التي تحدث عنها بايدن أنها مبدئية كحل الدولتين، ووضع القدس، والإجراءات أحادية الجانب، وإرهاب المستوطنين والجيش".

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 08-07-2022 03:43 م
ألرجوب يعرف أن إسرائيل لن تعترف ولن تسمح بإقامة دولة فلسطينية. إسرائيل لن تكفيها حدود فلسطين ألتاريخية. ولهذا قامت بإحتلال ألجولان ألسورى. وتطمع أليوم بإحتلال ألضفة ألشرقية لنهر ألأردن، وكذلك سيناء، لتسكين فلسطينييى ألقطاع عليها. هل نسى ألسيد ألرجوب شعار إسرائيل منذ قيامها "حدودك ياإسرائيل من ألفرات إلى ألنيل!!! على كل ألرجوب إستيقظ أليوم لأنه عرف بنية عباس تعيين حسين ألشيخ خليفة له. حقا لا أدرى لماذا ألتنافس على ألوظائف وكلكم تعلمون ياقيادة، أنكم تحت جزمة أو حذاء أصغر جندى إسرائيلى! كلكم أوباش.........

خبر عاجل