سياسة عربية

أمير قطر يهاتف السيسي ويبحث معه تطورات الوضع في غزة

الرئاسة المصرية: تبادل السيسي وتميم وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية- قنا
الرئاسة المصرية: تبادل السيسي وتميم وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية- قنا

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، تناول تطورات الوضع في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الذي استمر ثلاثة أيام.

  

وقال الديوان الأميري القطري في بيان: "جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها". كما تم تناول "آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الوضع في غزة".

وتقدم قطر مساعدات إنسانية وتنموية مكثفة للشعب الفلسطيني، وتؤكد ضرورة حصول الفلسطينيين على حقوقهم، وفي مقدمتها إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 


وعلى مدار ثلاثة أيام، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على غزة، وردت عليه حركة الجهاد برشقات صاروخية وقذائف هاون باتجاه مواقع إسرائيلية محاذية للقطاع، قبل أن يتم التوصل إلي اتفاق مساء الأحد على وقف العدوان الإسرائيلي بوساطة مصرية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن "استشهاد" 46 فلسطينيا، بينهم 15 طفلا و4 سيدات، وإصابة 360 آخرين بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ويعاني أكثر من مليوني فلسطيني من أوضاع متدهورة للغاية في غزة، حيث تحاصر إسرائيل القطاع منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

 

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وذلك في إطار تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات الإقليمية.

 

وبحسب راضي: "تم التوافق على استمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده حاليًا أطر التعاون الثنائي بين البلدين، فضلًا عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في إطار صون الأمن القومي العربي".

 

التعليقات (0)