سياسة عربية

اقتحام جديد للأقصى وعرقلة دخول المصلين عبر بواباته (فيديو)

أحد المستوطنين المقتحمين نشر صورته وهو يرفع علم الاحتلال في باحات الأقصى- تويتر
أحد المستوطنين المقتحمين نشر صورته وهو يرفع علم الاحتلال في باحات الأقصى- تويتر

اقتحمت مجموعات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، برفقة وحماية قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مسؤول قسم الإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس، أن "عشرات المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، مع تواجد كثيف لقوات الاحتلال على الأبواب وفي أزقة البلدة القديمة".

وأفاد في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "المجموعات المتطرفة المقتحمة للأقصى قامت بجولات استفزازية وأداء طقوس تلمودية علنية بحماية القوات الخاصة الإسرائيلية المنتشرة في المسجد".

وذكر الدبس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشدد أكثر من إجراءاتها في القدس والمسجد الأقصى وعلى دخول المصلين من الضفة الغربية غدا الثلاثاء بالتزامن مع "عيد الغفران".

ونوه إلى أن قوات الاحتلال المتواجدة على أبواب المسجد الأقصى، شددت من إجراءاتها عند دخول المصلين، حيث تقوم بحجز هويات الشبان والنساء، وهي تسمح بالدخول دون تحديد الأعمار".

وبشكل متواصل يتعرض المسجد الأقصى لانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال، تزداد وتيرتها خلال اقتحامات المتطرفين اليومية ما عدا يومي الجمعة والسبت للمسجد الأقصى، وتتصاعد حدة تلك الاقتحامات في فترة الأعياد اليهودية التي تتزامن مع تلك الفترة من العام.

ويسعى الاحتلال جاهدا لتحقيق مخططاته الهادفة إلى تهويد المسجد الأقصى وتحقيق التقسيم المكاني بعدما تمكن إلى حد ما من تحقيق تقسيمه الزماني للأقصى، تمهيدا لهدمه وإقامة هيكلهم المزعوم مكانه.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل