حول العالم

بوتين لابن زايد بالعربية: "شكرا".. ويهديه معطفه (شاهد)

GettyImages-بوتين ابن زايد
GettyImages-بوتين ابن زايد

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بنظيره الإماراتي، محمد بن زايد الذي يزور روسيا.


وأبرز نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة "شكرا" التي قالها بوتين لمحمد بن زايد بعد تهنئة الأخير له بعيد ميلاده.

 

 

 


كما أثار ابن زايد جدلا بعد تداول مقطع فيديو له عندما غادر مرتديا معطفا أسود بعد لقائه مع بوتين.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها وسائل إعلام إماراتية ومغردون ابن زايد ذاهبا إلى مقر لقائه ببوتين في مدينة سانت بطرسبورغ، غير مرتد معطفا.

وقبل خروج الرئيسين ليودع بوتين ضيفه، ظهر أحد أفراد الحرس الرئاسي وهو يحمل معطفا فاتح اللون وينتظر في الخارج بعد أن أصبح الطقس أكثر برودة حسبما يبدو.

 

 

 


وخرج محمد بن زايد مع الرئيس الروسي مرتديا معطفا أسود، قالت وسائل إعلام إماراتية إنه "معطف بوتين الشخصي"، فيما لم تتحقق "عربي21" من ذلك.

 

 

 


وبدأ الرئيس الإماراتي محمد بن زايد زيارة الثلاثاء إلى روسيا، حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا بعد استهداف جسر شبه جزيرة القرم، السبت، والقصف الروسي المكثف على 12 مدينة أوكرانية، الاثنين.

كما تأتي هذه الزيارة بعد أيام من قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها في "أوبك بلاس"، التي تقودها السعودية وروسيا والإمارات عضو فيها، خفض إنتاجها بمعدل مليوني برميل نفط يوميا اعتبارا من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، رغم مناشدة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السعودية لزيادة الإنتاج من أجل الحد من ارتفاع الأسعار في ظل تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.

ومنذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي، دعت الإمارات إلى إنهاء الصراع، دون توجيه انتقادات مباشرة إلى موسكو في ظل تقارب اقتصادي ونفطي كبيرين معها.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الخميس، 13-10-2022 02:47 ص
الاحترام متبادل بينهم بعكس لو ان محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وال سعو زارو روسيا