سياسة دولية

سفير أوكراني سابق لكنيسة بألمانيا: تدعمون بوتين يا "خدم يهوذا"

سفير أوكرانيا السابق بألمانيا - تويتر
سفير أوكرانيا السابق بألمانيا - تويتر

هاجم السفير الأوكراني السابق لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك، الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا بـ "خدم يهوذا" بسبب دعواتها لإجراء محادثات سلام في أوكرانيا، متهما إياها بدعم روسيا.

وفي وقت سابق، أصدرت الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا دعوة لإجراء محادثات سلام في أوكرانيا، حيث قالت رئيسة مجلس الكنيسة آنيت كورشوس في خطبتها: "لا يمكن أن تكون الحرب التي لا نهاية لها بديلا عن السلام العادل. يجب ألا تحل الحرب محل السياسة.. لذلك لا تهملوا المفاوضات". ونقلت كلماتها على الموقع الإلكتروني للكنيسة الإنجيلية في ألمانيا.


وأضافت آنيت كورشوس أن السلام لا يمكن أن يتحقق في نهاية المطاف إلا من خلال المفاوضات، ووفقا لها، فإن المفاوضات الهادفة إلى وقف إطلاق النار بعيدة الآن، إلا أنها ضرورية.


وفي تعليق، قال ميلنيك: "عزيزي الله، من أي شجرة سقطت في الكنيسة الإنجيلية؟ من شأن الهدنة أن تعزز الاحتلال الروسي الوحشي، سيتم تسليم ملايين الأوكرانيين إلى نظام بوتين القاتل".


وتابع: "لن نغفر لكم أبدا خيانتكم المنافقة للشعب الأوكراني يا خدم يهوذا، مارتن لوثر كان سيتقلب في قبره إذا كان قد رأى فقدان علاقتكم بالواقع وقسوة الكنيسة الإنجيلية الألمانية المنهكة أخلاقيا اليوم".

 

 

 


وبحسب الرواية المسيحية، خان يهوذا الإسخريوطي، وهو واحد من تلاميذ المسيح الإثني عشر ويسمى أيضا بيهوذا سمعان الإسخريوطي، بعد أن تواطأ مع أعضاء المجلس الأعلى لليهود، بهدف تسليم المسيح مقابل ثلاثين قطعة من الفضة.

 

يذكر أن البابا بنديكت السادس وسلفه يوحنا بولس الثاني اعتذروا سابقا لليهود عن دور الكنيسة في اضطهادهم، وأكد بنديكت السادس أن "الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ملتزمة بعمق وبلا تراجع برفض كل أشكال معاداة السامية".


وأكد بنديكت تجريم إنكار "المحرقة" إبان الحقبة النازية.

 

اقرأ أيضا: تحقيق باعتداء عشرات القساوسة الألمان جنسيا على أطفال

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 01-11-2022 06:27 م
للأسف ألمانيا فشلت في قول كلمة الحق ان روسيا اكبر تهديد لاوروبا
هذا بلطجي وليس سفيراً
الثلاثاء، 01-11-2022 04:56 م
هذا كلام لا يقوله إلا واحد بلطجي. كيف تبوأ هذا منصب سفير بل وفي ألمانيا؟ هو على شاكلة كبير بلطجية بلده.