سياسة دولية

نائب فرنسي لزميل بشرته سوداء: "ارجع إلى أفريقيا".. وغضب

ائب فرنسي أسود - تويتر
ائب فرنسي أسود - تويتر

أثار نائب فرنسي من حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف غضبا واسعا إثر توجيه إهانة لزميله النائب اليساري الذي ينحدر من أصول أفريقية كارلوس مارتينز بيلونغو، ما أدى إلى تعليق الجلسة.

والخميس، علق البرلمان الفرنسي جلسته بعد أن وجه النائب اليميني المتطرف غريغوار دو فورناس ما اعتبرها باقي النواب، باستثناء ممثلي الحزب الذي ينتمي له، إهانة عنصرية لزميله في حزب "فرنسا الأبية" اليساري كارلوس مارتينز بيلونغو المتحدر من أصول أفريقية.

وصرخ دو فورناس في وجه زميله كارلوس مارتينز بيلونغو عندما كان يتحدث عن وضع المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، قائلا: "فليعودوا إلى أفريقيا" (أو ربما "فليعُد إلى أفريقيا")، ما أثار جدلا واستنكارا واسعا داخل البرلمان.

 

 

 


وعلقت رئيسة الجمعية الوطنية (البرلمان) يائيل برون-بيفيه الجلسة بعد أن طلبت معرفة من أدلى بالتعليق، مطالبة بإدراج القضية في جدول أعمال مكتب البرلمان الأربعاء المقبل للنظر في إمكانية معاقبة النائب المسيء.

بدوره، اعتبر حزب "فرنسا الأبية" في تغريدة على "تويتر" أن "اليمين المتطرف يظل كما كان دائما عنصريا ومثيرا للغثيان وأنه يجب إعلان عقوبة على الفور".

من جانبها، قالت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن: "لا مكان للعنصرية في ديمقراطيتنا"، وحثت البرلمان على معاقبة النائب اليميني المتطرف.

في المقابل، لم تعلق مارين لوبان حتى الآن، لكن جوردان بارديلا، المرشح الأبرز لخلافتها لرئاسة الحزب، أصر على أن النائب كان يقصد استحضار عودة القوارب إلى الموانئ الأفريقية.

 

اقرأ أيضا: مقتل طفلة بفرنسا على يد مهاجرة يثير حملة ضد المهاجرين

واحتل "التجمع الوطني" اليميني المتطرف المركز الثالث في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية التي أجريت في حزيران/ يونيو 2022، وراء ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون وتحالف اليسار.


التعليقات (0)