سياسة عربية

شهيد برام الله.. واعتداءات للمستوطنين في القدس (شاهد)

قوة إسرائيلية أطلقت النار على شابين- جيتي
قوة إسرائيلية أطلقت النار على شابين- جيتي

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح، جراء إطلاق النار عليهما من قوات الاحتلال قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب مصعب محمد محمود نفل "١٨ عاما"، استشهد متأثرا بجروح بالغة، أصيب بها جراء إطلاق الاحتلال النار عليه قرب قرية سنجل شمال رام الله. 

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوة أطلقت النار تجاه فلسطينيين بزعم رشقهما الحجارة على مركبات للمستوطنين قرب بلدة سنجل شمالي رام الله، ما أدى لاستشهاد أحدهما وأصيب الآخر بجروح خطيرة.

 

وذكرت "يديعوت أحرنوت"، أن الجيش استهدف فلسطينيين اثنين بالرصاص في "كمين" لملقي الحجارة قرب قرية سنجل شمالي رام الله.

 

 

اعتداءات للمستوطنين

 

وفي سلفيت، هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيس لقرية حارس غرب المدينة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وأفادت مصادر محلية أن "مجموعة من المستوطنين تجمعوا عند المدخل الغربي للقرية، ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة ما أدى إلى تضرر بعضها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل البلدة بالتزامن مع هجوم المستوطنين".


وتصدى أهالي قرية حارس لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت لتأمين الحماية للمستوطنين، والتي أطلقت بدورها الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي القدس المحتلة، اعتدى مستوطنون متطرفون على مركبات المقدسيين بعد أن رشقوها بالحجارة في حي الشيخ جراح.

 

 

 

على صعيد آخر، أعلن الهلال الأحمر بالقدس إصابة 50 حالة بالاختناق و10 حالات حروق باليد وأخرى إصابة بالرأس بفعل قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال خلال مواجهات قرب جامعة القدس في أبو ديس في القدس المحتلة.

 

 
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 06-11-2022 12:03 ص
لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر والعرفان لوزارة صحة عباس، على تكرمها بإبلاغنا بإستشهاد شاب فلسطينى،وإصابة آخر بجروح خطيرة بسبب تجرؤهما وإلقاء ألحجارة على أسيادهم ألمحتلين. وفى مكان آخر فى ألضفة، قام ألأسياد ألمستوطنون برشق سيارات ألدخلاء ألفلسطينيين بالحجارة، ولم يعترض أحد!!! شكرا للخواجة عباس تكرمه بإبلاغنا بهذه ألأخبار!!!