سياسة دولية

في زلة جديدة.. بايدن يخلط بين الفلوجة وخيرسون (شاهد)

بايدن علق على الانسحاب الروسي من خيرسون الأوكرانية- جيتي
بايدن علق على الانسحاب الروسي من خيرسون الأوكرانية- جيتي

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، لموقف محرج جراء زلة لسان جديدة بخلطه ما بين مدينتي الفلوجة العراقية، وخيرسون الأوكرانية في تعليقه على الانسحاب الروسي من الأخيرة.

 

وفي مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، علق بايدن على التحركات الروسية في خيرسون قائلا: "أعتقد أن السياق هو ما إذا كانوا سينسحبون من الفلوجة أم لا.. أو أعني، من.." (ليذكّره أحد الصحفيين بالقول خيرسون).

 

وتذكر بايدن الاسم الصحيح للمدينة بعد التصحيح، وتابع: "أقصد خيرسون، مدينة خيرسون".

 

والأربعاء، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات الروسية ستنسحب من الضفة الغربية لدنيبرو بالقرب من خيرسون، لكن أوكرانيا شككت بالقرار الروسي.

 

اقرأ أيضا: بايدن يخلط بين العراق وأوكرانيا وزلة جديدة عن وفاة ابنه
 

وزلة اللسان الأخيرة، تأتي بعد أيام من أخرى خلط فيها ما بين العراق وأوكرانيا في تعقيبه على التضخم كمشكلة عالمية.

 

وبداية الشهر الجاري، قال بايدن في كلمة بمناسبة تتعلق بحماية الأمن الاجتماعي والرعاية الصحية، إن التضخم مشكلة عالمية بسبب الحرب في العراق وتأثيرها على النفط، وما تفعله روسيا، قبل أن يستدرك: "أعني الحرب في أوكرانيا".

وأضاف: "أفكر بالعراق لأن ابني مات هناك"، ليكون بذلك قد تخبّط مرة أخرى في سبب وفاة ابنه بو عام 2015، الذي مات بسبب مرض السرطان.

وخدم المحامي العسكري في الحرس الوطني لجيش ديلاوير، بو بايدن، لمدة عام في العراق. وعاد إلى الولايات المتحدة في عام 2009، وتُوفي بسرطان المخ في الولايات المتحدة خلال عام 2015.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل