سياسة عربية

شهيدة فلسطينية برام الله.. وهدم ثلاثة منازل ببيت لحم (شاهد)

الاحتلال أطلق النار على مركبة غرب رام الله- جيتي
الاحتلال أطلق النار على مركبة غرب رام الله- جيتي

استشهدت طفلة متأثرة بجراحها التي أصيبت بها الإثنين، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبة قرب معسكر عوفر غربي بلدة بيتونيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفلة فلة رسمي عبد العزيز المسالمة، برصاصة أطلقها عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم بيتونيا.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار على مركبة كانت تسير في المنطقة الغربية من بلدة بيتونيا بالقرب من معسكر عوفر، حيث باغتتها القوة وأطلقت عليها الرصاص، ما أدى لإصابة الفتاة، واعتقال شاب آخر لم يعلن عن مصيره أو حالته الصحية بعد.


وأضافت المصادر أن الاحتلال سلم الطفلة للإسعاف الفلسطيني، ونقلت لمستشفى رام الله الحكومي قبل أن يعلن عن استشهادها بعد وقت قصير متأثرة بجراحها.

 

 

 


هدم ثلاث منازل


هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ثلاثة منازل في قرية المنية جنوب بيت لحم. 


وقال رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، إن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل يضم كل منها ثلاثة طوابق، مساحة الطابق الواحد250 مترا مربعا، وتعود للمواطن رشيد عبد ربه كوازبة، بحجة عدم الترخيص. وفق ما أوردته "وفا".

 

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من سعيد الشاويش وأبناءه الثلاثة، أحمد وعبد الله وحمزة، من منزلهم في منطقة باب حطة بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في المدينة.

 

اقتحم عشرات المستوطنين، الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.


وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، وتلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم.


ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.‎

 

التعليقات (0)