سياسة دولية

زعيم كوريا الشمالية يتوعد "الأعداء" برد "نووي" ومواجهة شاملة

كيم أشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية- جيتي
كيم أشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية- جيتي

توعّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أعداء بلاده، بأن يكون ردّ بيونغ يانغ حازما، وبأن يلجأ إلى القنبلة الذرية في حال حصول هجوم نووي ضد بلاده، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

 

ونقلت الوكالة عن كيم قوله؛ إن بيونغ يانغ "ستردّ بحزم وبالأسلحة النووية على الأسلحة النووية، وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة".

 

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية الجمعة.

 

وقرر مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع الاثنين المقبل، لبحث الملف الكوري الشمالي، بعد إجراء بيونغ يانغ تجربة جديدة على صاروخ باليستي عابر للقارات الجمعة.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تحذر كوريا الشمالية من نهاية نظام كيم جونغ أون
 

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية ذكر في وقت سابق، أن أحدث تجربة صاروخية أجرتها كوريا الشمالية كانت على "صاروخ طويل المدى، يمكنه إصابة العديد والعديد من البلدان".

 

وذكر مسؤول أمريكي أن بلاده ستطلب المساعدة من الصين الحليف الأبرز لكوريا الشمالية؛ من أجل كبح جماح بيونغ يانغ بسبب التجربة الباليستية.

 

وقال مسؤول رفيع يرافق كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي في جولتها الآسيوية: "سيكون ذلك بالتأكيد جزءا من دبلوماسيتنا، في محاولة لإقناع الصين بالانضمام إلى الدول التي تدين ذلك علنا اليوم، واستخدام نفوذها لإقناع كوريا الشمالية".


التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
السبت، 19-11-2022 12:08 م
مهرج يعتقد انه يستطيع هزيمة امريكا او العالم و هو نفسه جيشه كله جائع و يعيش في فقر و بؤس كبير ....
اسامة
السبت، 19-11-2022 06:13 ص
امريكا انتقلت من مرحلة الحروب الوردية على ومع دولا لا تملك امكانات نووية مثل فيتنام والعراق وأفغانستان .. الى مواجهة حقيقية مع دول نووية مثل روسيا والصين وكوريا الشمالية وحتى ايران .. انشغلت بقمع الشعوب المتطلعة للازدهار واغفلت نمو دول النووي .. والآن هي تحارب لا من اجل تفوق بل من اجل بقاء .. اوربا تيقنت بحجم الكارثة التي تقودها لها امريكا لذا فهم مترددين الى حد ما .. وعلي الجانب الحليف الآخر مثل اليابان وكوريا الجنوبية مستقبلهم في خطر كبير .. امريكا امام خياران اما افساح المجال لدول اخرى للهيمنة واما تحويل الارض لكرة من لهب ..