سياسة عربية

البحرين تبدي استعدادها للعمل مع حكومة نتنياهو خلال زيارة هرتسوغ

حكومة البحرين ستعمل مع حكومة الاحتلال الجديدة - الأناضول
حكومة البحرين ستعمل مع حكومة الاحتلال الجديدة - الأناضول

وصف وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، زيارة رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ، إلى المنامة بأنها "تاريخية"، مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع حكومة بنيامين نتنياهو لتعزيز السلام.

 

وقال الزياني في موجز إعلامي عن زيارة هرتسوغ، إن البحرين والاحتلال "يتطلعان للتعاون في مجالات العلوم والصحة والثقافة والسياحة والتجارة، وتوقيع العديد من الاتفاقيات المشتركة".

 

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بحرينية: "التطورات الأخيرة في المنطقة والتحديات بينت الحاجة إلى بذل المزيد من السلام"، على حد تعبيره.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفي رده على سؤال بشأن علاقات البحرين وإسرائيل ودورها في مواجهة تهديدات إيران، أكد الزياني، أن "الخلاف مع إيران يحل من خلال سياقه الخليجي، وعليها أن تكون دولة مسالمة لكي يحل السلام والاستقرار في ربوع المنطقة"، وفق المصدر ذاته.

 

وأكد أن حكومة البحرين ستعمل مع حكومة الاحتلال الجديدة من أجل تعزيز مبدأ السلام، معتبرا أن حل النزاع القائم يكون "من خلال السلام وحل الدولتين".

 

وشدد وزير الخارجية البحريني على دعم بلاده الثابت لسلام عادل وشامل ودائم يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامتها دولتها المستقلة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الأحد، وصل هرتسوغ إلى المنامة في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي، ومن المنتظر أن يزور الإمارات الاثنين في ختام جولة خليجية.

واستقبل ملك البحرين رئيس الاحتلال، حيث اعتبر أن الزيارة لها دور هام في توطيد العلاقات، ودعم التطلعات المشتركة على صعيد ترسيخ السلام والتنمية.

 

وأكد "الموقف الثابت والداعم لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

 

اظهار أخبار متعلقة


وكانت قناة "كان" العبرية نقلت عن ملك البحرين في بداية اللقاء مع هرتسوغ قوله: "نؤكد التزامنا بالسلام العادل والشامل الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وهذا سيجلب الاستقرار والنمو والازدهار لكلا الشعبين".

التعليقات (0)