سياسة عربية

الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي عشية اجتماع ثلاثي مع مصر

أكد الجانبان على المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر- تويتر
أكد الجانبان على المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر- تويتر
تباحث وزراء خارجية الأردن والعراق، الثلاثاء، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين إضافة إلى ملفات  عربية في مقدمتها القضية الفلسطينية، قبيل قمة التعاون الثلاثي مع مصر ، غدا الأربعاء.

والتقى وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، في العاصمة عمان، نظيرة العراقي فؤاد حسين، ضمن زيارة غير معلنة المدة يجريها الأخير للمملكة، وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وأكد الوزيران أن "المملكة والعراق ماضيان في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وفي جهود مكافحة الإرهاب وتكريس الأمن والاستقرار وتعزيز التنسيق إزاء القضايا العربية والإقليمية ومواجهة التحديات المشتركة".

وفي السياق، أكد الصفدي أن "أمن العراق واستقراره ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، والمملكة تقف بكل إمكاناتها إلى جانب العراق الشقيق وأمنه واستقراره وسيادته وتدعم كل الجهود التي يقوم بها لحماية مصالحه وتحقيق طموحات شعبه".

اقرأ أيضا:  مسؤولون سابقون بالأردن يدعون لـ"التجنيد الإلزامي" لمواجهة حكومة نتنياهو


ومن جانبه، ثمّن الوزير العراقي مواقف الأردن وجهوده لدعم بلاده، مشددا على "عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها في مختلف المجالات".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان،  إن "الجانبين أكدا خلال الاجتماع على عمق العلاقات الأخويَّة والتاريخيَّة بين البلدين الشقيقين وسُبُل تعزيزها في كافة  المجالات، وناقشا القضايا العربيَّة والإقليميَّة وفي مُقدمتها القضيَّة الفلسطينيَّة".

وأكد الجانبان، بحسب البيان، على المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر.

وتستعد العاصمة الأردنية عمان، إلى احتضان اجتماع، هذا الأربعاء، بين الدول الثلاث ضمن آلية التعاون الثلاثي.

ومؤخرا، بات يُطلق على تحالف الأردن والعراق ومصر اسم "الشام الجديد"، والذي بدأ الحديث عنه عقب عقد عدة قمم بين الدول الثلاث.
التعليقات (0)