فنون منوعة

"شاكيرا" تتضامن مع لاعب كرة قدم إيراني مهدد بالإعدام

قالت "شاكيرا" إن لاعب الكرة الإيراني المعتقل أمير نصر آزاداني الذي يواجه الإعدام المحتمل ناضل من أجل حقوق الإنسان والمساواة- جيتي
قالت "شاكيرا" إن لاعب الكرة الإيراني المعتقل أمير نصر آزاداني الذي يواجه الإعدام المحتمل ناضل من أجل حقوق الإنسان والمساواة- جيتي
عبرت مغنية البوب الكولومبية "شاكيرا"، عن دعمها للاعب كرة قدم إيراني مهدد بالإعدام.

وقالت "شاكيرا"، إن لاعب الكرة الإيراني المعتقل أمير نصر آزاداني، الذي يواجه الإعدام المحتمل، ناضل من أجل حقوق الإنسان والمساواة.

وغردت: "يجب الإشادة به لا معاقبته، وأنا أقف متضامنة مع أمير نصر".

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، قالت إن نصر محتجز منذ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد اتهامه بارتكاب "أعمال شغب ضد السلطات".

وبحسب منظمات حقوقية، فإنه بموجب قانون العقوبات الإيراني، يمكن أن يُعاقب أمير نصر بالإعدام إذا ثبت أن المتهم استخدم سلاحًا ناريًا، وإلا فقد يُحكم عليه بالسجن.
 
وشاركت شاكيرا رابطًا لعريضة على موقع Change.org تدعو النظام الإيراني إلى عدم إعدام لاعب كرة القدم، البالغ من العمر 26 عامًا، وجمعت العريضة أكثر من مليون توقيع.

وكان الاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم (فيفبرو)، أصدر قبل أيام بيانا، قال فيه إنه "صُدم" من التقارير التي تفيد بأن نصر آزاداني قد يواجه الإعدام "بعد حملة من أجل حقوق المرأة والحريات الأساسية في بلاده".

وقال "فيفبرو"، في بيان نُشر على تويتر: "نتضامن مع أمير، وندعو إلى الرفع الفوري لعقوبته".

وتتهم السلطات الإيرانية "آزاداني" بالانتماء إلى "جماعة مسلحة" متورطة في مقتل ثلاثة من ضباط الأمن خلال احتجاجات في مدينة أصفهان بوسط إيران. وكالة إرنا يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر.

التعليقات (0)