رياضة دولية

هكذا علق الأرجنتينيون على ارتداء ميسي "البشت" في حفل التتويج (شاهد)

أثار ارتداء ميسي البشت جدلا واسعا - جيتي
أثار ارتداء ميسي البشت جدلا واسعا - جيتي
لم يبد الأرجنتينيون امتعاضا من ارتداء بطل بلادهم، ليونيل ميسي، العباءة العربية "البشت" خلال التتويج، على عكس ما حاولت وسائل إعلام غربية تصويره من أنه حرم ميسي الظهور بقميص بلاده في أهم لحظة في تاريخه الكروي.

وعلى مواقع التواصل، أبدى العديد من الأرجنتينيون سعادتهم بارتداء ميسي "البشت" على اعتبار أنه نوع من التكريم، وأن المقصود منه الاحتفاء به وليس العكس.



وهاجم مغردون وإعلاميون أوروبيون قيام أمير قطر بإلباس ميسي "البشت"، قائلين إنه غطى على قميص الأرجنتين.

وفي وقت سابق، أعرب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن فخره بلاعبه الأسطورة، ونشر على تويتر الصورة التي تظهر إهداء أمير قطر تميم بن حمد "البشت" للاعب قبيل منحه درع كأس العالم.

إظهار أخبار متعلقة



وعلق الاتحاد على تويتر: "بالتأكيد..أنت ملك".

وكان حسن الذوادي، الأمين العام للجنة المنظمة للبطولة القطرية، أكد في تصريحات لموقع "بي بي سي سبورت" أن تقديم البشت "كان احتفالا بميسي".



وأوضح الذوادي أن اللاعب الأرجنتيني ارتدى الزي العربي عند التقاط الصور، قبل خلعه لاحقا ومواصلة الاحتفالات بزي وألوان منتخبه الوطني.

وفي سياق متصل، ذكر الحساب الرسمي لشبكة قنوات "الكأس" القطرية على موقع "تويتر، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تلقى عرضا لبيع "البشت" الذي رفع به كأس العالم في قطر.

وقال الحساب؛ "إن عضو مجلس الشورى السابق العماني أحمد البرواني، يعرض على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مليون دولار مقابل "البشت".

إظهار أخبار متعلقة



في سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الإقبال على شراء "البشت" ازداد بعد احتفال النجم ميسي بلقب كأس العالم مرتديا إياه.

وقالت منصة "مرسال"؛ إن الجماهير الأرجنتينية في العاصمة القطرية الدوحة، توافدت على محلات بيع البشوت بسوق واقف، لشراء "بشت تذكاري".

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز الذي حققه بضربات الترجيح على منافسه منتخب فرنسا على استاد لوسيل في المباراة النهائية، بعد التعادل 3/3 في الشوطين الأصليين والإضافيين.
التعليقات (0)