سياسة دولية

كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية.. و"القيادة الأمريكية" تعلق

الصواريخ الباليستية قصيرى المدى- الأناضول
الصواريخ الباليستية قصيرى المدى- الأناضول
أطلقت كوريا الشمالية، السبت، ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن الصواريخ الباليستية الثلاثة قصيرة المدى وجرى إطلاقها من مقاطعة هوانغهاي الشمالية جنوبي العاصمة بيونغيانغ.

وقال خفر السواحل الياباني، إن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخا باليستيا وأرسلت إشعارا بشأن صاروخ آخر. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزين اليابانية أن صاروخا ثانيا أطلقته كوريا الشمالية سقط على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وأطلقت كوريا الشمالية الصواريخ غداة إعلان وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أنها أجرت بنجاح اختبارا لمركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب، بحسب وكالة رويترز.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 70 صاروخا باليستيا هذا العام، من بينها حوالي ثمانية صواريخ باليستية عابرة للقارات، ناهيك عن عمليات الإطلاق اليوم السبت.

تعليق أمريكي


وأكدت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، السبت، أن "التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية لا تشكل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة أو لحلفائها".

وقالت القيادة الأمريكية في بيان إن "إطلاق الصواريخ يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير القانونية لكوريا الشمالية".

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أكد كيم جونغ أون لدى إشرافه على إطلاق صاروخ عابر للقارات أن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم لم يسبق لها مثيل.

التعليقات (0)

خبر عاجل