سياسة دولية

رئيس الصين "قلق" من انتشار كورونا بالأرياف مع احتفالات السنة القمرية

دافع شي عن سياسته "صفر كوفيد" التي تم التخلي عنها الشهر الماضي- جيتي
دافع شي عن سياسته "صفر كوفيد" التي تم التخلي عنها الشهر الماضي- جيتي
أعرب الرئيس الصيني شي جينبينغ، عن "قلقه" من انتشار فيروس كورونا في المناطق الريفية في البلاد، مع بدء تنقل ملايين الأشخاص إلى قراهم للمشاركة في احتفالات السنة القمرية.

 وتنقل الملايين من عمال المدن في جميع أنحاء الصين الأربعاء، قبل ذروة السفر الجماعي في عطلة السنة القمرية الجديدة المتوقعة يوم الجمعة.

ومع رفع المسؤولين بعض أشد قيود مكافحة فيروس كورونا في العالم الشهر الماضي، فقد توافد العمال على محطات السكك الحديدية والمطارات للتوجه إلى البلدات الصغيرة والمنازل الريفية، ما أثار مخاوف من تفشي الفيروس على نطاق واسع، بحسب وكالة "رويترز".

ودافع شي عن سياسته "صفر كوفيد" التي تم التخلي عنها الشهر الماضي بسبب الأضرار التي لحقت بالاقتصاد والاحتجاجات غير المسبوقة التي أثارتها على مستوى البلاد، قائلا إنها كانت "الخيار الصحيح"، بحسب وسائل إعلام حكومية.

اظهار أخبار متعلقة


وأبلغ شي مسؤولين محليين في سلسلة مكالمات الأربعاء، قبل عطلة رأس السنة الصينية عن قلقه بشأن الوضع الصحي في المناطق النائية.

ونقلت وكالة "شينخوا" للأنباء عن شي قوله إنه "قلق بشكل أساسي بشأن المناطق الريفية وسكان الريف بعد أن عدّلت البلاد إجراءات الاستجابة لكوفيد-19".

وأضافت أنه "شدد على بذل الجهود لتحسين الرعاية الطبية للفئات الضعيفة المعرضة للإصابة بالفيروس في المناطق الريفية".

ولفت شي بحسب الوكالة إلى أن "الوقاية من الوباء ومكافحته دخلتا مرحلة جديدة، ونحن لا نزال في فترة تتطلب جهودا كبيرة"، مشددا على ضرورة "معالجة النواقص في الوقاية من الأوبئة في المناطق الريفية".

وتوقعت سلطات النقل تسجيل أكثر من ملياري رحلة خلال 40 يوما بين شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير، أي نحو ضعف رقم العام الماضي و70 بالمئة من مستويات ما قبل الوباء.

وأعلن مسؤولو الصحة المحليون، أن معدل الإصابة في مدينة قوانغتشو الجنوبية، عاصمة الإقليم الأكثر اكتظاظا بالسكان في الصين، تجاوز الآن الـ85 بالمئة.

ويتم الآن تزويد العيادات في القرى والبلدات الريفية بالأوكسجين، كما أنه تم نشر المركبات الطبية في الأماكن التي تعتبر معرضة للخطر.
التعليقات (0)

خبر عاجل