سياسة عربية

لقاء وزاري في الدوحة بين مصر وقطر لبحث التعاون الأمني والعسكري

وزير الداخلية المصري حضر حفلا لتخريج دفعة من طلبة أكاديمية الشرطة- قنا
وزير الداخلية المصري حضر حفلا لتخريج دفعة من طلبة أكاديمية الشرطة- قنا
بحث وزير الداخلية المصري، ووفد رفيع مرافق له في قطر الخميس، التعاون في مجالات عدة، أبرزها الأمني والعسكري.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، اجتمع بوزير الداخلية المصرية اللواء محمود توفيق، وجرى "استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل".

وأفادت الوكالة بأن رئيس الوزراء القطري استقبل وزير داخلية مصر، بـ"مناسبة زيارته البلاد لحضور حفل تخريج الدفعة الخامسة من الطلبة المرشحين بأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية (القطرية)".

وأقيم الحفل الخميس، بمعهد تدريب الشرطة بمنطقة السيلية بالدوحة، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشهدت فعالياته تخريج 100 شخص من دول قطر وفلسطين والأردن، وفق الوكالة.

اظهار أخبار متعلقة


وشارك في الحفل وزير الداخلية المصري، ونظيره الجيبوتي سعيد نوح، ووكيل الداخلية السعودي هشام الفالح، و"كبار القيادات الأمنية والعسكرية بعدد من الدول الشقيقة والصديقة"، بحسب المصدر ذاته.

ولم يصدر بيان من الداخلية المصرية بشأن تفاصيل اللقاء، غير أن العلاقات المصرية القطرية تشهد تطورا ملموسا وجرى تبادل سفيرين وزيارات ومحادثات رسمية بين البلدين، منذ توقيع اتفاق مصالحة شمل البلدين.

في كانون الثاني/ يناير 2021، جرى توقيع اتفاق مصالحة في مدينة العلا السعودية أنهى خلافا اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 03-02-2023 03:19 م
محاولة ابتزاز عن طريق خلق عدو وهمي ثم يتقدم سوسو الصهيوني لحمايته