سياسة دولية

بلينكن يكشف رد بوتين على بايدن بعد وصفه بأنه "بلا روح" (شاهد)

الاجتماع حصل عام 2011 عندما كان بايدن نائبا لأوباما - جيتي
الاجتماع حصل عام 2011 عندما كان بايدن نائبا لأوباما - جيتي
كشف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تفاصيل حديث بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عام 2011.

وقال بلينكن في مقابلة أجريت بشهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، ونشرتها شبكة "فورت لين" الخميس، إن بايدن قال لبوتين إنه يراه "بلا روح"، ليرد الأخير بقوله: "حسناً.. نحن نفهم بعضنا البعض".

وأشار بلينكن إلى أن اللقاء كان عام 2011، عندما كان بايدن نائبا للرئيس الأمريكي حينها باراك أوباما، بينما كان بوتين يشغل منصب رئيس الوزراء في روسيا.

وأضاف بلينكن: "كنت هناك مع نائب الرئيس آنذاك بايدن لعقد اجتماع خارج موسكو مع الرئيس بوتين. في الواقع مع رئيس الوزراء بوتين. وكانت هناك لحظة عندما كنا في مكتبة بوتين، وقال له بايدن: "أنظر في عينيك ولا أعتقد أن لديك روحا"، ليرد بوتين بالقول: "جيد. نحن نفهم بعضنا البعض"".

واعتبر بلينكن أن "اللقاء حينها كان مفيدا جدا للرئيس بايدن لأنه كان لديه تقدير إضافي لكيفية تعامل بوتين مع هذه الاجتماعات، وأسلوبه، ونبرته، والافتقار التام تقريبا للعاطفة التي يجلبها إلى هذه المحادثات، ولكن أيضا أهمية القدرة على التحدث بشكل مباشر وواضح".

وتابع: "لذا فهي طريقة جيدة وطريقة مهمة لتقييم شخص ما. وأعتقد أن ذلك الاجتماع وغيره من الارتباطات التي قاما بها، ساعدت على توجيه نهج الرئيس للاجتماع في جنيف".

اظهار أخبار متعلقة


ورأى أن الرسالة التي يرسلها بايدن إلى بوتين مفادها: "نحن لسنا هنا لنخدع بعضنا البعض. نحن هنا نمثل بلداننا ونمثل مصالحنا ونحتاج إلى التحدث بوضوح. نحن بحاجة إلى التحدث مباشرة. وهذا شيء يقدره الرئيس بايدن، وأعتقد أنه أراد التأكد من أنه وبوتين يفهمان بعضهما البعض".

التعليقات (3)
أبو فهمي
الأحد، 05-02-2023 05:46 ص
طبعا يفهمون بعضهم البعض !!!!!!!!!!!!!! فالاجرام في دمهم.
مصري
السبت، 04-02-2023 01:28 م
الاثنين قتلة مجرمين
ناقد لا حاقد
الجمعة، 03-02-2023 08:17 م
الارهابي بوتين يومك سوف يكون عسيرا...............ضحايك في سوريا و الشيشان سوف يقتصون منك يوم الحساب