سياسة عربية

زعيمان عربيان أول المعزين للأسد بضحايا الزلزال

حي مدمر بالكامل في منطقة سرمدا شمال سوريا- تويتر
حي مدمر بالكامل في منطقة سرمدا شمال سوريا- تويتر
قدم سلطان عمان هيثم بن طارق، ورئيس الإمارات محمد بن زايد، التعازي لرئيس النظام السوري بشار الأسد في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب شمال سوريا، وتسبب في مئات الوفيات وأكثر من 1700 مصاب.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، في بيان لها اليوم الاثنين، بأن السلطان هيثم بن طارق أرسل برقيتي تعزية للأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقدمت وزارة الخارجية العمانية تعازيها للبلدين وأعربت عن تضامنها معهما في هذه الأزمة، وأكدت عدم وجود وفيات أو مصابين بين العمانيين المتواجدين في البلدين.

وقالت الوزارة في بيان إنها تتواصل مع الجهات الرسمية لمتابعة الموقف، ودعت المواطنين المتواجدين في مناطق الزلزال للتواصل مع الأرقام الرسمية.

اظهار أخبار متعلقة



من جهتها، قالت رئاسة الجمهورية السورية، إن ابن زايد أكد خلال اتصال هاتفي مع الأسد وقوف وتضامن الإمارات قيادة وشعبا مع سوريا، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد لمساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار هذه الكارثة.

وتسبب الزلزال العنيف بقوة 7.8 درجات، في جنوب تركيا وشمال سوريا، في مقتل أكثر من 1500 شخص وفقا للإحصائيات الأولية، في حين يحاصر الآلاف تحت الأنقاض، بفعل سقوط مئات المنازل على قاطنيها.
التعليقات (3)
أبو رقبة
الإثنين، 13-02-2023 07:43 م
هناك عشق عربي للطغاة و المجرمين!! و أتمنى من علماء النفس تفسير هذا لنا... هذا النذل التافه الطائفي الحاقد على الإنسانية المدعو بشار الأسد لا يعرف شيئاً غير القتل.. وجود هذا الكائن الشيطاني بشار إسكوبار خارج السجن أو مستشفى الأمراض العقلية هو خطر على الإنسانية كلها.. يجب وضع سوريا تحت وصاية الأمم المتحدة و مصادرة السلاح من كافة الميليشيات بما فيها الميليشيا المسماة "الجيش السوري".. ثم عمل آلية لإعادة بناء البشر و الحجر لخلق كيان سوري مسالم مع نفسه أولاً، ثم مع جميع جيرانه! و كل تأخير في إنجاز هذه الخطة معناه زيادة الخطر على البشرية جمعاء......
ناقد لا حاقد
الإثنين، 13-02-2023 02:33 م
الحكام العرب كلهم لا يتمتعون بأي شرعية او مشروعية ...و بالطبع عادي جدا من هاته الانظمة سواء عماني او اماراتي او اردني او حتى جزائري
ابوعمر
الإثنين، 06-02-2023 03:56 م
زعيمان...زي ايه....الزعامات الكرطونية اشبه بالبردعة التي تلبس عنوة للحمار اعزكم الله....والله الحمير اولى بالزعامات من هؤلاء العربان...اعزكم الله...وخاصة المذموم والمقبوح والمفعوص والمنحوس والمكلوب والمتخنزر...محمدبن زايد اعزكم الله