سياسة عربية

مسؤول إسرائيلي يهدد عبر صحيفة سعودية بمهاجمة أي قوافل إيرانية لسوريا

المسؤول قال إن قوات الاحتلال تراقب عن كثب النشاط الإيراني وعمليات نقل المساعدات إلى سوريا- جيتي
المسؤول قال إن قوات الاحتلال تراقب عن كثب النشاط الإيراني وعمليات نقل المساعدات إلى سوريا- جيتي
هدد مسؤول عسكري إسرائيلي عبر صحيفة "إيلاف" السعوديّة، بضرب أي قوافل إيرانية تمر عبر سوريا تحت غطاء المساعدات الإنسانية المتعلقة بالزلازل.

وزعم المسؤول الإسرائيلي أنّ "هناك معلومات تشير إلى أن إيران ستستغل الوضع المأساوي في سوريا وتحت غطاء المساعدات الإنسانية سترسل أسلحة ومعدات لحزب الله وأسلحة وأجهزة ومنظومات تساعد في تموضعها بسوريا، الأمر الذي لن تقبل به إسرائيل، وستكون جاهزة لضرب أي معدات أو أسلحة في أي مكان داخل الأراضي السورية".

ونقلت "إيلاف" عن المسؤول الذي لم تكشف هويته قوله: "إسرائيل كثفت مراقبتها جوا وبرا وبحرا لكل ما تنقله إيران إلى سوريا في هذه الأيام، من شاحنات ومعدات إلى ضحايا الزلزال المدمر في سوريا".

وأضاف: "حاولت إيران سابقا إرسال معدات وأسلحة عبر شاحنات خضار وفواكه وشاحنات إغاثة أخرى، وقصفت إسرائيل بعض هذه الشاحنات خلال العام الماضي وأوائل هذا العام، بعدما عبرت من العراق إلى الأراضي السورية".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أن "النظام السوري لا يملك أي صلاحية ليطالب إيران بالكف عن هذه الأمور، مع العلم أن معظم عمليات نقل الأسلحة تتم بعلم النظام، حتى لو لم تكن بموافقة واضحة منه".

وجرى مرارا استهداف قوافل قال عنها الاحتلال إنها أسلحة إيرانية متطورة مخصصة إلى حزب الله ومنظمات أخرى تمر عبر سوريا.

ومنتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أقر جيش الاحتلال بمسؤوليته عن قصف واستهدف الحدود السورية العراقية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال؛ إنه كان لديه معلومات استخباراتية كاملة لضرب الشاحنة رقم 8 من قافلة تضم 25 شاحنة؛ لأنه كانت لديه معلومات بأنها كانت تحتوي على أسلحة إيرانية.
التعليقات (0)