سياسة دولية

قديروف يعلن عن محاولة اغتيال قائد قواته الخاصة بـ"السم"

علاء الدينوف نقل إلى موسكو لتلقي العلاج- تويتر
علاء الدينوف نقل إلى موسكو لتلقي العلاج- تويتر
قال الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، إن مساعده وقائد قواته الخاصة، ونائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي، أبتي علاء الدينوف، تعرض لمحاولة اغتيال بالسم.

وقال قديروف إن الحالة الصحية لعلاء الدينوف على ما يرام، ولا شيء يهدد حياته، مستعرضا تفاصيل محاولة قتله بالسم.

وأضاف: "تلقى علاء الدينوف، في 8 شباط/ فبراير، مظروفا به رسالة، اتضح أنها كانت مشبعة بمادة سامة، وحينما شك في ذلك من خلال الرائحة الكاوية والنفاذة، اتخذ جميع الإجراءات في الوقت المناسب: وقام بتنظيف يديه وغسل تجويفه الأنفي، وكذلك فعل مساعدوه الذين لمسوا المظروف، ولجأ الجميع إلى الكتيبة الطبية".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى الجنرال علاء الدينوف وكلا المساعدين الآن في عيادات موسكو، وهم في تحسن، فيما يقوم الأطباء بجميع الإجراءات اللازمة، وأخذ المتخصصون عينات من المواد البيولوجية لتحليل وتحديد المادة السامة.

وأعلن قديروف أنه بالتوازي يجري تحقيق في محاولة الاغتيال وتحديد المتورطين فيها، وأفاد بوجود نتائج فعلية.
التعليقات (1)
الجهاد العالمي
الأربعاء، 15-02-2023 08:58 م
قوات "أحمد" الخاصة يُنسب اسمها إلى اسم الرئيس الشيشانى السابق ؛ المجرم الهالك " أحمد قديروف " والد الرئيس الشيشانى الحالى السفاح " رمضان قديروف " ، و ذلك فى إشارة واضحة لتخليد الخيانة و العمالة للروس فى ذلك البلد بالوراثة ! أما القائد الميدانى لتلك العصابة المرتدة المدعو " علاء الدينوف " فإن محاولة اغتياله المزعومة بواسطة رسالة مسمومة بسم زعاف ، دسها عليه الأعداء هى نهج مألوف فى الاغتيالات لدى الروس و عملائهم المرتدين فى القوقاز ! فتلك الحادثة تعود بنا إلى ما يزيد اليوم عن عقدين إلى الوراء ، و تحديدا إلى شهر مارس / آذار عام 2002 م حين نجح العملاء الشيشانيون المرتدون التابعون للاستخبارات الروسية فى دس رسالة مسمومة على الشهيد - كما نحسبه - " ثامر بن عبد الله بن صالح السويلم " الملقب بالقائد " خطاب " قائد المجاهدين المهاجرين فى القوقاز ، و ذلك بتوجيه و إشراف من رئيس إدارة جمهورية الشيشان حينها المرتد " أحمد قديروف " ! فما كان من المجاهدين فى القوقاز إلا الرد على جرائم المرتدين بحقهم باغتيال المجرم " أحمد قديروف " فى عرض عسكرى جرى فى " جروزنى " شهر مايو / آيار عام 2004 م قصاصا منه و من أفعاله ! شاهدوا على اليوتيوب مقطع فيديو بعنوان : ( عبدالله الشريف | حلقة 6 | القائد خطاب | الموسم الخامس ) ، و إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( قاديروف يحشد آلاف الجنود الشيشانيين للقتال بأوكرانيا (شاهد) ) .

خبر عاجل