سياسة دولية

وزير خارجية الاحتلال يلتقي أردوغان.. بحث معه الأسرى الجنود لدى "حماس"

أردوغان التقى كوهين بعيدا عن وسائل الإعلام- الأناضول
أردوغان التقى كوهين بعيدا عن وسائل الإعلام- الأناضول
استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه قضية الجنود الأسرى لدى حركة حماس بغزة وقضايا أخرى.

وذكرت وكالة الأناضول أن اللقاء جرى بعيدا عن وسائل الإعلام في مقر إدارة الكوارث والطوارئ "أفاد" بأنقرة.

وقال وزير خارجية الاحتلال كوهين في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه التقى أردوغان، وأعرب عن تعازيه لكارثة الزلزال، والتزام تل أبيب بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة للشعب التركي حسب الحاجة.

وأكد أن العلاقات بين تل أبيب وأنقرة مهمة للاستقرار الإقليمي، مضيفا: "سنواصل تعزيزها، والصديق وقت الضيق، وإسرائيل تمد يد العون وتعرب عن تضامنها مع الشعب التركي” وفق قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن كوهين ناقش خلال لقائه أردوغان، موضوع الأسرى وجثث الجنود المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وبرنامج إيران النووي.

وقبل اجتماعه بأردوغان، التقى كوهين نظيره مولود تشاووش أوغلو الذي أشار إلى أنهما بحثا العلاقات الثنائية إلى جانب الدعم الذي سيتواصل والوضع الراهن.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية لفت تشاووش أوغلو إلى أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي التطلعات حيال إنهاء التصعيد الحاصل في المنطقة.

وقال: "نؤكد على وجه الخصوص أهمية تجنب توسيع المستوطنات غير القانونية والخطوات التي من شأنها إلحاق الضرر بجهود حل الدولتين".

ولفت إلى ضرورة تجنب تصعيد التوتر لا سيما في شهر رمضان المرتقب، وأكد أهمية الحفاظ على وضع المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه رأى تعهدات من الحكومة الإسرائيلية الجديدة فيما يتعلق بالحفاظ على وضع الأقصى، خلال مباحثاته مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد على "أنها (الحفاظ على وضع الأقصى) مسألة حساسة للجميع، للعالم بأسره، ولإسرائيل أيضا".

وتعد زيارة كوهين هي الأولى لوزير إسرائيلي إلى تركيا بعد تشكيل الحكومة اليمينية بقيادة بنيامين نتنياهو في دولة الاحتلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل