سياسة عربية

سعوديون يطالبون بالقبض على سوريّة تجمع التبرعات لمتضرري الزلزال

مركز الملك سلمان للإغاثة هو الجهة الوحيدة المخولة بجمع التبرعات لخارج المملكة- (مواقع التواصل)
مركز الملك سلمان للإغاثة هو الجهة الوحيدة المخولة بجمع التبرعات لخارج المملكة- (مواقع التواصل)
طالب سعوديون السلطات الأمنية في المملكة، بإلقاء القبض على شابة سورية خرجت في مقطع مصور لجمع التبرعات لسوريا بعد الزلزال الأخير المدمر، بحجة مخالفة قوانين جمع التبرعات.

وطالبت حسابات سعودية بالقبض على الشابة المشهورة على تيك توك، سارة مهند، بعد ظهورها في مقطع تطلب فيه التبرع لضحايا الزلزال في سوريا، مرفقة المقطع برابط مخصص لجمع التبرعات.



ويعتبر جمع التبرعات في السعودية مخالفة للقانون، ويمكن لصاحبه أن يعرض نفسه لتهمة تمويل الإرهاب، بحسب وزارة الداخلية السعودية.

وتشير رئاسة أمن الدولة في المملكة إلى أن التبرع لأعمال خيرية خارج المملكة يمكن أن يعرض صاحبها للمساءلة القانونية.



وتحصر السلطات السعودية التبرعات في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل إيصال التبرعات إلى خارج المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، استقبل مطار غازي عنتاب جنوب تركيا، طائرة إغاثية جديدة أرسلتها المملكة العربية السعودية إلى ضحايا الزلزال المدمر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الطائرة الإغاثية الـ12 تحمل على متنها 75 طنا من السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية.

وأوضحت أن المساعدات تأتي "ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد".

وفي وقت سابق، سيّرت السعودية رحلتين جويتين إلى مطار حلب السوري.



والجمعة أيضا، عبرت 10 شاحنات إغاثية مقدَّمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا، وعلى متنها 80 طنا من المواد الغذائية والإيوائية؛ لتوزيعها على ضحايا الزلزال في شمال سوريا، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وفجر 6 شباط/ فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.
التعليقات (3)
هاني
الإثنين، 20-02-2023 04:19 م
الشعب السعودي شعب عكروت الا من رحم ربي بدكون تحبسو بنت سوريه عم تجمع تبرعات لضحايا الزلزال ولك انتو شعب دعان البزقه فيكو صدق الرسول عندما سالوه عن نجدنا يا رسول الله قال من هناك يخرج قرن الشيطان لعنه الله على امثالكم
محمد الجنزوري
الأحد، 19-02-2023 03:49 م
العرب يعشقون بشار الأسد، و هم دعموه طيلة سنوات حربه على الشعب السوري الشقيق. لذلك يجب اعتقال كل من يساعد الشعب السوري! لأن السوريين (الوحشين) بيزعجوا بشار الأسد و بيقلقوا شعوره المرهف أثناء قتله و تعذيبه للسوريين! و لأنهم بيعطلوه عن ملاحقة السوريين في المنافي!. الحل هو في تجميع كل السوريين و قتلهم جميعاً حتى يرتاح بشار الأسد. و يرتاح العرب لأنهم يحبون بشار الأسد. و يعيش الجميع في حب و شاعرية. و يبقى بشار وحده في سوريا! فعلاً الشعب السوري يجب تبديله لأنه رفض أن يحكمه المجرم الكيوت الرومانسي تاجر المخدرات بشار الأسد. أنصح جميع الطواغيت أنه يختاروا كويس الشعوب اللي بيحكموها، ثاني مرة!
سعدو
الأحد، 19-02-2023 11:34 ص
كل المساعدات التي ترسلها ان كان من السعوديه او الامارات آو الجزائر فان الحصه الكبرى من هذه المعونات تذهب الى عصابات القرداحه وبعلم الدول المانحة وفي حلب تم وضع صورة قاسم سليماني على التبرعات العربيه وتم توزيعها على انها مساعدات فارسيه ايرانيه وساعدت في اسراع عملية التشيع في حلب والفضل يعود لدول الخليج والسعوديه والجزائر ومصر وتونس في تشييع من تبقى من اهل السنه في حلب بحكم الحاجه والفقر والغلاء فلا بارك الله في اي دوله ساعدت النظام النصيري والايراني في مشاريعه. الطائفية.