حقوق وحريات

محامو الدفاع عن الصحفي التونسي بوطار: "ملفه سياسي وتضييق على الإعلام"

عربي21
عربي21
اعتبر أيوب الغدامسي، محامي الدفاع عن الصحفي وصاحب إذاعة "موزاييك" التونسية الخاصة نور الدين بوطار أن ملفه سياسي بحت.

وقال الغدامسي في تصريح لـ"عربي21" إن الطابع السياسي يطغى على ملف بوطار وإن مسألة إيقافه تتعلق بحرية التعبير ومحاولات التضييق على الإعلام، على حد تعبيره.

وأكد الغدامسي، أن الصحفي بوطار يدفع ضريبة برنامج ''ميدي شو''، الذي يقوم على الحوارات السياسية وانتقد كل الحكومات ولم ينتقد فقط السلطة القائمة.



يشار إلى أنه تم إيقاف مدير عام إذاعة "موزاييك" يوم 13 شباط/ فبراير الجاري، وتم الاستماع له بخصوص الخط التحريري للإذاعة وتم التمديد في مدة توقيفه خمسة أيام على ذمة القطب القضائي المالي، ليتم بعد ذلك إصدار بطاقه توقيف بحقه وفق محامية الدفاع عنه دليلة مصدق.

اظهار أخبار متعلقة



وكشف المحامي أيوب الغدامسي، أن ملف بوطار كان بناء على  تقرير أمني هزيل وكاذب تحدث عن تبييض أموال، وفق تقديره.

ونفى المحامي بشدة ما يتم ترويجه على وجود شبهة فساد مالي في ملف بوطار، مشددا على أن  مختلف معاملات الإذاعة شفافة ومداخيلها مشروعة، مبينا أن الدولة تملك 13 بالمائة من أسهم الإذاعة، التي كان يملكها أصهار الرئيس بن علي قبل الثورة.

بدورها أكدت المحامية دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن بوطار أن الإذاعة ليست مؤسسة مصادرة لأن أسهم بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس الراحل زين العابدين بن علي تقدّر بـ13% تم تسليمها للدولة سنة 2011 وتتابعها مصالحها المالية وتتسلم مرابيحها بشكل دوري.

اظهار أخبار متعلقة



وكذبت المحامية مصدق في تصريح لـ"عربي21"، الحديث عن حصول بوطار على تمويلات أجنبية واعتبرت ذلك تحريضا وافتراء.

وأعلنت هيئة الدفاع أنها تقدمت بطلب إفراج عن موكلها وهي تنتظر قرار القضاء وفي حال الرفض ستنتقل الهيئة لطور الاستئناف.

وتشهد تونس منذ مدة حملات إيقاف طالت العديد من السياسيين والصحفيين والنقابيين وإحالة محاميين على التحقيق في آذار/ مارس المقبل وكذلك إحالة نقيب الصحفيين على التحقيق.
التعليقات (0)

خبر عاجل