سياسة عربية

الاتحاد الأوروبي لـ"عربي21": ندين قتل "إسرائيل" للمواطنين الفلسطينيين

المنزل الذي استهدفه الاحتلال وقتل من فيه بالمخيم- تويتر
المنزل الذي استهدفه الاحتلال وقتل من فيه بالمخيم- تويتر
أدان الاتحاد الأوروبي قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مشددا على ضرورة التزام "إسرائيل كقوة احتلال" بتعليمات القانون الدولي. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، عن استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي خلال العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال في قلب الأحياء السكنية بمدينة جنين

وعن موقف الاتحاد الأوروبي من الجرائم المتواصلة لجيش الاحتلال في المناطق الفلسطينية المحتلة، أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، أن "الاتحاد الأوروبي يرفض ويدين قتل واستهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين". 

ونبه في تصريح خاص لـ"عربي21" إلى أن ما يقوم به جيش الاحتلال من جرائم قتل بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة "مرفوض بالمطلق"، منوها أن "على إسرائيل كقوة احتلال التزامات بموجب القانون الدولي". 

اظهار أخبار متعلقة



ونبه عثمان، إلى أن "هناك اعتبارات واضحة يجب الأخذ بها في التعامل مع أي عملية عسكرية يقوم بها الجيش الإسرائيلي، وتفادي استهداف المدنيين، وعليه، استهداف المدنيين مرفوض ومدان"، مشددا على ضرورة "متابعة هذا الملف ومحاسبة من يقوم باعتداء غير مبرر على المدنيين، وإعلان نتائج التحقيق". 

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يتابع تطورات الأحداث في المناطق الفلسطينية، ومؤخرا كان هناك تواصل بين وزير خارجية الاتحاد والجانب الفلسطيني ومع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وأيضا كان هناك تواصل مع الجانب الإسرائيلي، في محاولة من أجل تخفيف حالة التوتر، لمنع تدهور الأوضاع". 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، أن "الأوضاع صعبة، وليس من مصلحة أي طرف تدهور الأمور"، لافتا أن "الاتحاد الأوروبي مستمر في التواصل مع الجانبين من أجل تهدئة الأوضاع، على الأقل لتفادي الدخول في مرحلة أكثر صعوبة". 

من جانبه قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن عمليات القتل اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، والتي كان آخرها ما جرى اليوم في مخيم جنين، من اقتحام قوات الاحتلال وقتلها وإصابتها لعدد من المواطنين، وقصف منازلهم بالصواريخ والقذائف المتفجرة، هي حرب شاملة وتدمير لكل شيء.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد أبو ردينة، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجر الأوضاع وتدمير كل الجهود الرامية لإعادة الاستقرار.

وقال إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تؤكد مجددا سعي الحكومة الإسرائيلية لإفشال جميع الجهود الإقليمية والدولية الرامية لوقف جميع الأعمال أحادية الجانب، التي يصر الجانب الإسرائيلي على الاستمرار بها.

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالتحرك الفوري والضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على شعبنا، مؤكدا أن الأحداث الجارية أثبتت أن حل القضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه بالحرية والاستقلال، هو المفتاح الحقيقي لحل أزمات المنطقة.

وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، قال إن عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيمها يفضح دموية حكومة نتنياهو الفاشية ومضيها ببرنامجها الإرهابي المجرم ضد شعبنا.

وأضاف فتوح في بيان، اليوم الثلاثاء، أن إعدام 6 مواطنين، وإصابة العشرات، وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز على المرضى داخل مستشفى ابن سينا وعلى مركبات الإسعاف والطواقم الطبية وقصف المنازل فوق رؤوس المدنيين من النساء والأطفال، وإطلاق قذائف صاروخية، دليل وشاهد على مدى الفاشية والإجرام لهذه الحكومة التي لم يمر يومان على ارتكابها جريمة في بلدة حوارة جنوب نابلس.
التعليقات (2)
ونحن أيضا سندين روسيا عندما تبيد جميع أوروبا عن بكرة أبيها.
الأربعاء، 08-03-2023 05:21 ص
ونحن أيضا سندين روسيا عندما تبيد جميع أوروبا عن بكرة أبيها. السفالة والإنحطاط والإجرام في دمائكم.
محمد غازى
الأربعاء، 08-03-2023 02:10 ص
أعتقد أنه من حق سلطة عباس وشركاه، رفع دعوى قضائية على ألإتحاد ألأوروبى، لأن هذا ألإتحاد إستعمل كلمة "إدانه" بدون طلب ألإذن من ألسلطة. كلمة إدانة تعود للسلطة ألعباسية فقط، ولا يحق لأى جهة بإستعمالها، إلا بالحصول على موافقة ألسلطة ألتى لا تعرف كلمة إلا ألإدانة حتى ترضى إسرائيل، ويسمح لها بن غفير بالإستمرار فى ألبقاء فى رام ألله، تقوم بواجبها بإبلاغ أسيادها ومشغليها أليهود، عن ألمشاغبين ألفلسطينيين ألذين يخططون لإيذاء بنو صهيون.

خبر عاجل