حقوق وحريات

السعودية تعدم مواطنين اثنين في مكة المكرمة أدينا بهذه التهم

لم تذكر الوزارة ما إن كان الأحمري وهروبي نفذا شيئا من مخططاتهما أم لا- واس
لم تذكر الوزارة ما إن كان الأحمري وهروبي نفذا شيئا من مخططاتهما أم لا- واس
قالت وزارة الداخلية السعودية، إنها نفذت حكم الإعدام الخميس، بحق مواطنين اثنين، في مكة المكرمة.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها نفذت حكم الإعدام بحق المواطنين علي الأحمري، وإبراهيم هروبي، بتهم بينها الانضمام إلى خلية إرهابية، وتوفير الأسلحة والذخائر، ورصد مواقع ومقرات أمنية، والتخطيط لاستهداف وقتل رجال الأمن.

ولم تذكر الوزارة ما إن كان الأحمري وهروبي نفذا شيئا من مخططاتهما أم لا.

وبحسب البيان، فإنه جرى تنفيذ إعدام الأحمري بـ"القتل تعزيرا"، فيما أعدم هروبي بـ"حد الحرابة"، بعد تأييد الحكمين من قبل محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت الوزارة إنها "إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

وكانت الداخلية السعودية، قالت إنها نفذت خلال الأيام الماضية حكم الإعدام بثلاثة مواطنين، أحدهما في المنطقة الشرقية، واثنان في مدينة جدة، بعد إدانتهم بتهم إرهابية.

يشار إلى أن الحكومة السعودية زادت من عدد أحكام الإعدام المنفذة، إذ أعدمت العام الماضي 2022 138 شخصا، وهو ضعف عدد العام 2021.

التعليقات (3)
محمد غازى
الخميس، 09-03-2023 06:50 م
يجب على من تبقى من ألشعب فى مملكة محمد بن سلمان، أن يصلوا لله سبحانه وتعالى، أنهم لا زالوا على وجه ألأرض وليس تحتها. إبن سلمان لا يحب أن يرى أحد فوق سطح ألأرض إلا نفسه!!!
فارس القبيلة
الخميس، 09-03-2023 05:39 م
لو طبقت معايير هذه المحاكمات على جدهم الحنشل "عبدالعزيز" منذ 100 سنة لاستحق القتل والصلب مرات و مرات.
azzeddine
الخميس، 09-03-2023 03:28 م
رغم اتساع الأرض ألم يجد هؤلاء مكانا اخر لتنفيذ حكم الاعدام