سياسة عربية

تغريدة للسيسي حول انتخابات الرئاسة تثير موجة سخرية وانتقادات بمصر

السيسي يفكر بسن تشريع يسمح بإشراف الهيئات القضائية على العملية الانتخابية- جيتي
السيسي يفكر بسن تشريع يسمح بإشراف الهيئات القضائية على العملية الانتخابية- جيتي
رد ناشطون على حديث رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الذي ثمن فيه مجريات "الحوار الوطني"، والانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال السيسي في تغريدة عبر حساب الرئاسة المصرية الرسمي، إنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه يثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش.

وأكد السيسي أنه يأخذ بعين الاعتبار ما تمت مناقشته في ما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية.

وتابع: "وجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية".

ويوجب التعديل المطلوب "إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية بنظام قاض لكل صندوق".

ووفق القوانين واللوائح المنظمة للتعديلات التشريعية، يحق للحكومة أن تتقدم بتعديل تشريعي للبرلمان للنظر فيه والتصويت عليه من جانب النواب.


وذكّر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السيسي بمشاكل المصريين اليومية وسط أزمات الفقر والبطالة والتضخم والغلاء.

وأشار آخرون إلى أن نسبة كبيرة من المصريين تعيش في الوقت الحالي على عوائد (فوائد) البنوك، التي كانت تصل إلى 18 بالمئة، لكنها الآن لا تتجاوز الـ16 بالمئة.

وأكد آخرون أن الشعب المصري خسر قيمة المبالغ التي نجح في الاحتفاظ بها، حيث خسر الجنيه المصري أكثر من 40 بالمئة من قيمته وفق تعبيرهم.
التعليقات (2)
واحد من الناس
الثلاثاء، 28-03-2023 10:52 م
منظومة الحكم كانت فاسدة ايام مبارك و جاء السيسي ليضيف لها صفة الفجر إلى جانب فسادها
السعيد
الثلاثاء، 28-03-2023 04:56 م
القضاة اعضاء في مافيا السيسي فهم يقنون جرائم السيسي من نهب و قتل و قد رأيناهم يحاكمون الرئيس المنتخب بدلا من محاكمة من اختطفه القضاء في مصر تجاوز حد العار حتى راينا رئيس المحكمة الدستورية يشارك في تعطيل الدستور و الانقلاب.