سياسة عربية

"كوبونات النواب" في الأردن تثير انتقادات مغردين

الحكومة قالت إن الكوبونات موجهة لقواعد النواب الانتخابية- تويتر
الحكومة قالت إن الكوبونات موجهة لقواعد النواب الانتخابية- تويتر
أثار منح الحكومة الأردنية، "كوبونات" (قسائم شراء) على نواب البرلمان، لتوزيعها على قواعدهم الشعبية، بمناسبة شهر رمضان، انتقادات من مغردين.

وبلغت قيمة الكوبون الواحد 30 دينارا، فيما تفاوتت حصص النواب من الكوبونات بين 150 إلى 200 كوبون لكل نائب بحسب مناطقهم، وبقيمة اجمالية نحو 4 آلاف دينار للنائب الواحد.

وتسمح الكوبونات لمستخدميها بشراء مواد غذائية وتموينية من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، وهي سلسلة متاجر تتبع القوات المسلحة الأردنية، في كافة المحافظات الأردنية.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا للتقارير الإحصائية الرسمية الأردنية، حول مستويات الفقر في البلاد، فقد أشارت دائرة الإحصاءات العامة، إلى أن نسبة الفقر في العام 2020 بلغت حوالي 14.4%، وهو ما يعني أن أكثر من مليون شخص في الأردن يعيشون تحت خط الفقر.

وكان آخر مسح أردني لخط الفقر المطلق المحتسب آخر مرة عام 2010 بلغ 814 دينارا للفرد في السنة (64 دينارا في الشهر)، وفي عام 2010  بلغ الفقر الغذائي "المدقع"  للفرد 336 دينارا في السنة.

وعلق مغردون بالقول:
التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 31-03-2023 04:33 ص
أخبار ألأردن لا تسر صديق! فقر لم يسبق له مثيل. وغلاء وظلم وإستبداد! حتى ألشرطى يتصرف وكأنه ملك أو وزير! كلنا نحب ألأردن ولكن ما يجرى هناك لا يسر أحد!!! كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، ولكن لا حياة لمن تنادى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابو العبد
الخميس، 30-03-2023 01:38 م
هكذا نظام و دولة : لا حياء و لا ضمير ولا احساس و لا احترام للنفس -- اذا لم تستحي فاصنع ما شئت والنواب كيف يقبلوا بهاذا الانحطاط -- هم نوائب وليسوا نواب

خبر عاجل