سياسة عربية

250 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى.. وعشرات الإصابات بالضفة (شاهد)

قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت صوب المشاركين بمسيرات في بيت دجن وكفر قدوم- وفا
قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت صوب المشاركين بمسيرات في بيت دجن وكفر قدوم- وفا
أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز السام، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرات مناهضة للاستيطان في نابلس وقلقيلية، في حين تمكن نحو 250 ألف شخص من أداء صلاة الجمعة الأخيرة في رمضان، رغم تضييق قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الغاز السام والصوت، صوب المشاركين في مسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس، ما أدى إلى إصابة أكثر من 40 مواطنا بالاختناق.

في سياق متصل، أصيب ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ 20 عاما، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوبهم، ما أدى لإصابة ثلاثة بينهم طفل بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

صلاة الجمعة الأخيرة في الأقصى


أدت جموع غفيرة من الفلسطينيين صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، رغم التضييق وعمليات منع الوصول للأقصى من قبل قوات الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى.

اظهار أخبار متعلقة


وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها على حاجز قلنديا العسكري أمام حركة المواطنين، ومنعت من هم دون سن الـ55 عاما من العبور للرجال، إضافة لنصب حواجز حديدية عند باب العامود، ومعظم أبواب البلدة القديمة، في محاولة لإعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى.


التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 14-04-2023 06:29 م
كل ألتحية والتقدير لأهلنا ألصامدين فيما تبقى من ألضفة ألغربية. 250 ألف مصل أدوا صلاة ألجمعة ألأخيرة من رمضان فى رحاب ألأقصى، أولى ألقبلتين وثالث ألحرمين. ألأقصى ألذى صلى فيه رسول ألرحمه والمحبة محمد عليه ألصلاة والسلام. سؤالى لأهلنا فى ألداخل، هل تجرأ مغتصب ألسلطة ألمدعو غباش أو أى من خنازيره ألمحيطين به، أمثال إشتيه والهباش وماجد فرج وحسين ألشيخ ألذى يجهز نفسه لخلافة عباس بعد لفظه لأنفاسه ألنجسة ألأخيرة قريبا وفى عمان ألتى يتلقى ألعلاج فيها، هل تجرأ أى منهم أن يطلب من أحبابهم ألمحتلين، ألأذن بالصلاة فى ألأقصى؟ طبعا لا!!! حتى لا يغضب عليهم أسيادهم ألذين يحافظون عليهم ليبقوا تحت صراميهم. دائما أتساءل، لماذا غضب ألله على ألفلسطينيين وإبتلاهم بسلطة بدأت بعرفات أو أرفات ونهاية بعباس ألوسواس ألخناس؟! لن يدوم ألحال على ما هو عليه، وسيمن ألله جلت قدرته على ألشعب ألفلسطينى ألصابر ألمجاهد بالنصر على عدوه ألأول عباس وعصابته، وعدوه ألثانى بنو صهيون ألمحتلين أرضه......