سياسة عربية

اغتيال خطيب في شبوة اليمنية بعد الانتهاء من صلاة العيد (شاهد)

الباني قتل بإطلاق نار على سيارته- تويتر
الباني قتل بإطلاق نار على سيارته- تويتر
اغتال مسلحون اليوم الجمعة، خطيب وإمام مصلى العيد في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

واتهمت مصادر إعلامية يمنية عناصر تنتمي لما يعرف بقوات "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا، باغتيال عبد الله الباني، خطيب وإمام مصلى العيد في مديرية بيحان، شمال غربي شبوة، بعد الانتهاء من شعائر عيد الفطر ومغادرته المصلى.

اظهار أخبار متعلقة



وقال مصدر مطلع لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، اليوم، إن هناك حديثا عن خلافات بين الداعية "الباني"، الذي يشغل مسؤول مكتب الصحة بمديرية بيحان أيضا، نشبت بعد محاولة منعه من إمامة المصلين والخطبة بهم في مصلى المطار وسط بيحان، من قبل هذه القوة التي يديرها حاكم شبوة المقرب من الإمارات، محمد عوض بن الوزير.

وبعد فشلهم في منعه من خطبة العيد، الذي تزامن مع رفض المصلين إبعاده، تم نصب كمين من قبل قوات "دفاع شبوة" للداعية والمسؤول المحلي "الباني" أثناء توجهه نحو منزله في المديرية، وفتحوا النار على سيارته، ما أدى إلى إصابة نجله و5 آخرين، بحسب المصادر الإعلامية.


ونشر ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، جزءا من خطبة الباني، والتي دعا فيها إلى "توحيد الصف ضد جماعة الحوثي، والابتعاد عن فرد العضلات ضد بعضهم البعض".

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بإسناد إماراتي على مديريات محافظة شبوة بينها العاصمة عتق، في 2022، تغرق المحافظة في فوضى أمنية وحوادث اغتيال طالت شخصيات عدة.

وأثار اغتيال الباني تعليقات غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبة بمحاسبة الفاعلين، وقال مغردون: 


التعليقات (2)
سعدو
السبت، 22-04-2023 06:18 ص
الى متى سيظل فراخ ابن زايد يعبثون ب ماء العلماء ويعيثون فساداً واجراماً في ربوع واوطان امة الاسلام وهل من قوة تحاسبهم بعد ان تغولوا في دماء المسلمين وافسدوا الحجر والشجر والبشر
عدل عبدالجبار
الجمعة، 21-04-2023 08:52 م
كلمة حق وعدل قالها عند سلطان جائر هذا السلطان الظالم نفسه وقومه إذ ينفق الأموال في قتل الأطفال والنساء و الشيوخ المال الذي أعطاه الله له ولقومه من بعد ما كانوا حفاة عراة جياعا يقاتل بعضهم بعضا ينفقونه ليصدوا عن سبيل الله، فسينفقونه ثم يكون عليهم حسرة ثم يغلبون ويكون كل دم سفكوه غشاوة وعمى في عيونهم يقودهم ويسوقهم إلى قعر جهنم بما كسبت أيديهم