سياسة عربية

محكمة عسكرية إسرائيلية تمدد اعتقال النائب الأردني العدوان 8 أيام

في 22 نيسان/ أبريل اعتقلت سلطات الاحتلال النائب الأردني في معبر الكرامة- الأناضول
في 22 نيسان/ أبريل اعتقلت سلطات الاحتلال النائب الأردني في معبر الكرامة- الأناضول
مددت محكمة عسكرية إسرائيلية، الأحد، اعتقال النائب في البرلمان الأردني، عماد العدوان، الذي أوقفته سلطات الاحتلال على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب قبل نحو أسبوع.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، عبر حسابها على "تويتر"، بأن "المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر (وسط الضفة الغربية)، قررت تمديد اعتقال النائب الأردني عماد العدوان، لمدة 8 أيام جديدة".

ولم تذكر الإذاعة المزيد من التفاصيل حول سبب تجديد فترة التوقيف، ولم يصدر عن الأردن تعقيب فوري على هذا القرار.

وفي 22 نيسان/ أبريل اعتقلت سلطات الاحتلال النائب الأردني في معبر الكرامة (جسر الملك حسين - أللنبي)، فيما أعلن وزير خارجية الاحتلال، إإيلي كوهين، "تمسك" تل أبيب بتقديمه إلى المحاكمة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المحامي الموكل للدفاع عن العدوان، في تصريحات لقناة رسمية أردنية، إن "قرار منع لقاء العدوان بمحاميه ينتهي منتصف ليل غد (الاثنين)"، وأوضح أنه "حتى الآن لم يصدر قرار بتمديد المنع من قبل القضاء الإسرائيلي".

وأضاف أن المحامين سيزورون العدوان مباشرة إذا لم يمدد المنع، مشيرا إلى أنه "إذا قرّر القضاء الإسرائيلي تمديد منع لقاء النائب العدوان بالمحامين فسيُستأنف القرار" لدى المحكمة الإسرائيلية العليا.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أن سفير المملكة لدى تل أبيب، غسان المجالي، التقى النائب عماد العدوان، للاطمئنان على "حقوقه القانونية والإنسانية".
التعليقات (0)