سياسة دولية

هجوم واسع بالصواريخ والمسيّرات على أوكرانيا.. وحريق بمصفاة نفط جنوب روسيا

روسيا شنت هجمات بالمسيرات على كييف- جيتي
روسيا شنت هجمات بالمسيرات على كييف- جيتي
أعلنت أوكرانيا، الخميس، عن إسقاطها 18 طائرة مسيرة من أصل 24 أطلقتها روسيا على البلاد، فيما تسبب هجوم بطائرة مسيرة في نشوب حريق في مصفاة لتكرير النفط في جنوب روسيا.

وطالت الهجمات الروسية الواسعة صباح الخميس، كييف ومقاطعات أوديسا وميكولايف وخيرسون وزابوريجيا.

وقال سلاح الجو الأوكراني على "تليغرام" إن "الغزاة أطلقوا 24 مسيّرة من نوع شاهد 136/131. وقام سلاح الجو الأوكراني بالتعاون مع وحدات دفاع جوي أخرى باسقاط 18 مسيّرة".

وقال سيرغي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف إنه بحسب المعلومات الأولية فقد "دمّرت قوات الدفاع الجوي كل صواريخ العدو ومسيّرات فوق كييف".

وتابع: "لم تشهد مدينتنا مثل هذه الضربات المكثفة منذ بداية هذه السنة"، مشيرا إلى أن حطام المسيرات سقط في أجزاء مختلفة من كييف لكن لم تقع إصابات.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت سلطات خيرسون الأوكرانية ارتفاع عدد قتلى الهجوم الروسي في المقاطعة إلى 23 والجرحى إلى 50. وقال حاكم المقاطعة إن القصف الروسي تركز على مركز المدينة، وعلى القرى والبلدات الواقعة على خط التماس.

وأكدت السلطات المحلية في ميكولايف، إسقاط عدد من المسيرات الروسية في بعض أراضي المقاطعة، لا سيما في منطقتي أوتشاكوف وكستروب.

وقالت سلطات زابوريجيا الأوكرانية إن الروس كثفوا قصفهم على عدد من المناطق الواقعة بالقرب من خطوط التماس، واستهدفوا قرى وبنى تحتية واستخدموا في الهجوم صواريخ "إس-300" (S-300).

حريق خزان نفط جنوب روسيا
ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن مسؤول في أجهزة الطوارئ أنّ الحريق الذي تمكّنت فرق الإطفاء من إخماده لاحقا اندلع في خزان للنفط بمصفاة إلسكي بمنطقة كراسنودار جرّاء هجوم شنّته "طائرة مسيّرة مجهولة".

وقال حاكم المنطقة فينامين كوندراتييف في منشور على "تليغرام" إنّ الحريق تمّ في مرحلة أولى احتواؤه ضمن مساحة 400 متر مربع ثم أخمد بسرعة من قبل أجهزة الطوارئ.

وكانت روسيا أعلنت الأربعاء أنّها أسقطت طائرتين مسيّرتين استهدفتا الكرملين في ما وصفته بمحاولة "إرهابية" لاغتيال الرئيس فلاديمير بوتين، بينما نفت أوكرانيا علاقتها بالهجوم.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 04-05-2023 01:24 م
مازالت روسيا تهاجم و تستخدم كل شيء من اجل لا شيء في الحقيقة، لا غزوها نجح و لا عمليات عسكرية غير شيء مثل تعزيز الردع الوسي الذي سقط و سقطت معهم البروباغندا الروسية الخبيثة