سياسة عربية

الأسد يوجه رسالة إلى ابن زايد بعد قرار عودة سوريا للجامعة العربية

اتصل الأسد بابن زايد بعد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية- سانا
اتصل الأسد بابن زايد بعد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية- سانا
توجه رئيس النظام السوري بشار الأسد بالشكر لرئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، على الدور الذي لعبته أبوظبي في "لم الشمل"، عقب قرار جامعة الدول العربية إعادة دمشق إلى مقعدها.

جاء ذلك خلال أول اتصال هاتفي يجريه الأسد بعد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" مساء الأحد، ونظيرتها السورية "سانا"، الاثنين.

وبحث الطرفان، وفق "وام، خلال الاتصال "علاقات البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة".

وذكرت الوكالة أن الأسد "عبر عن تقدير سوريا للدور الذي تقوم به الإمارات من أجل لم الشمل وتحسين العلاقات العربية بما يعزز التعاون العربي المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها".

من جانبها ذكرت "سانا" أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال "التطورات الإيجابية على الساحة العربية حيث عبر الرئيس الأسد عن تقدير سوريا للدور الذي تقوم به الإمارات من أجل لمّ الشمل وتحسين العلاقات العربية، بما يعزز التعاون العربي المشترك ويخدم مصالح الدول والشعوب العربية".

ويأتي هذا الاتصال بعد ساعات من قرار وزراء الخارجية العرب، الأحد، استئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارا من 7 أيار/ مايو الجاري.

وجرى تعليق مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية ومنظماتها في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011، بناء على قرار من مجلس الجامعة على المستوى الوزاري عقب اجتماع طارئ، على خلفية قمع النظام السوري الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير.

اظهار أخبار متعلقة


وأعادت الإمارات فتح سفارتها بدمشق في كانون الأول/ ديسمبر 2018، بتمثيل قائم بالأعمال بعد إغلاق 7 سنوات، وتلاه تبادل زيارات رفيعة المستوى أحدثها زيارة رئيس النظام بشار الأسد لأبوظبي في آذار/ مارس الماضي.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 12-05-2023 11:16 ص
الإمارات وراء كل شيء سيئ يحدث في الشرق الأوسط ، إنهم ينشرون الفوضى إلى جانب روسيا في إفريقيا ، الإمارات العربية المتحدة هي أكبر دولة تنمو وتوطد علاقتها مع إسرائيل ، والنظام السوري يلعب دائمًا دور المعارضة ضد الكيان الصهيوني. ....... من الواضح أن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر للأنظمة العربية لمساعدة النظام السوري
سعدو
الإثنين، 08-05-2023 09:16 ص
مع اني لا احب حزب البعث بشقيه لكن ارى ان نترحم على صدام حسين بعد ان غدر به الاوباش العرب قبل الاعداء وحالنا يقول (لوتعلم يابو عدي ماحصل بعد رحيلك لقد دخلت ايران حجرات نوم الحكام العرب وجعلتهم يركعون عند اعتاب كلبهم النصيري بدمشق والقادم اعظم )