سياسة عربية

رفض الاحتلال وقف الاغتيالات يتسبب بتعثر مباحثات التهدئة

لقطات لصواريخ من غزة تستهدف مواقع الاحتلال- عربي21
لقطات لصواريخ من غزة تستهدف مواقع الاحتلال- عربي21
قال مصدر فلسطيني لـ"عربي21"، إن مباحثات التهدئة، تعثرت بين فصائل المقاومة والاحتلال، مساء الأربعاء.

وقال المصدر المطلع، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "جهود التواصل إلى وقف أطلاق النار متواصلة، ومصر تواصلت من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، لكن التهدئة لا يمكن أن تكون بأي ثمن وأن تعود الأمور لما كانت عليه بلا فائدة". 

وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "المقاومة اشترطت على الوسيط المصري أن يلتزم الاحتلال بشكل قطعي بوقف الاعتداءات وعدم العودة لسياسية الاغتيالات بحق القيادات الفلسطينية". 

وأفاد المصدر، أن "قادة الاحتلال لا يوجد لديهم الاستعداد للالتزام بهذا، هم يريدون هدوءا مقابل هدوء، والمقاومة تؤكد أنه لا وقف لإطلاق النار فقط لعودة الهدوء مقابل الهدوء".

ونوه إلى أن "المقاومة تصر على ضمان وقف إسرائيل سياسية الاغتيالات"، موضحا أن "الاحتلال لا يريد أن يلزم نفسه بأي التزامات". 

واستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، فيما ردت المقاومة على جرائم الاحتلال بإطلاق رشقات صاروخية استهدفت المستوطنات الإسرائيلية. 

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، قال مصدر فلسطيني مطلع، إن جهود الوساطة "تقترب من تحقيق تهدئة" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف: "جهود الوساطة التي تقودها مصر وقطر والأمم المتحدة تقترب من تحقيق تهدئة بين الفصائل وإسرائيل".

ومنذ فجر الثلاثاء، يشن الاحتلال عداونا على قطاع غزة، بدأ بسلسلة اغتيالات، طالت قيادات في حركة الجهاد الإسلامي، مع عائلاتهم، وبينهم أطفال، ما دفع الفصائل الفلسطينية إلى الرد على الاعتداءات، بقصف صاروخي استهدف مناطق الاحتلال طالت تل أبيب.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إطلاق مئات الصواريخ ضد أهداف في الاحتلال الإسرائيلي، بدءا من "غلاف غزة" وحتى "تل أبيب"، ردا على مجزرة الاحتلال في قطاع غزة الثلاثاء.

وقال بيان للغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إن المقاومة نفذت عملية "ثأر الأحرار" متمثلة في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ تجاه أهداف إسرائيلية ردا على اغتيال قيادات في سرايا القدس، ومنازل مدنية، في القطاع.

وأشار البيان إلى أن العملية تتزامن مع ذكرى معركة "سيف القدس"، مؤكدا أن استهداف المقاومين، والمواطنين في قطاع غزة، خط أحمر سيواجه بكل قوة، وسيدفع العدو ثمنه، بحسب تعبيره.

ولفت البيان إلى أن المقاومة جاهزة لكل الخيارات، إذا تمادت إسرائيل في عدوانها على القطاع، مؤكدا أن "كل جبهات الوطن وحدة واحدة".
التعليقات (0)