سياسة عربية

ملاحقات للمعارضين وإغلاق منازل بالشمع الأحمر مع انطلاق "الحوار الوطني" بمصر

أحد المعارضين اعتقل دون إبلاغ أحد عن مكان احتجازه- جيتي
أحد المعارضين اعتقل دون إبلاغ أحد عن مكان احتجازه- جيتي
شنت السلطات المصرية، حملة ملاحقة بحق أعضاء في أحزاب معارضة، بالتزامن مع انطلاق الحوار الوطني الذي دعا له رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وقالت رئيسة حزب الدستور، والزوجة السابقة لرئيس حزب غد الثورة أيمن نور؛ إن السلطات أغلقت منزل أولادها بالشمع الأحمر دون إخطار.

ونشرت صورة لباب المنزل الواقع في منطقة الزمالك في القاهرة وعليه الشمع الأحمر، وعلقت على الصورة: "هذا شمع أحمر على باب المنزل، يبدو أن تحريات قام بها أمين شرطة (مرهق فيما يبدو بسبب ظروف الحياة)، أدت بقوة كاملة قوامها 13 فردا، حسب روايات حراس البناية، لتشميع منزل أولادي على ما يبدو بالخطأ".

وأضافت: "حسب رواية الشهود، الفرقة عند وصولها كسرت باب بيت جارتنا الشيخة فوزية التي تنتمي إلى العائلة المالكة السعودية، وقامت بفصل الكاميرات وقطع الإنترنت".


وختمت: "اكتشفت بالصدفة تشميع باب المنزل وأنا في مهمة سريعة لاستخراج الملابس الصيفية".

من جانبه علق أيمن نور على ما حدث وقال: "من المؤسف أن تتورط السلطة في هذا الخلط المشين، بقيامها بغير سند قانوني بتشميع منزل ابني نور أيمن نور وشادي أيمن نور".

إظهار أخبار متعلقة



وزارة الداخلية المصرية قالت في بيان مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك: "لا صحة لما تم تداوله بشأن الادعاء بالتحفظ على منزل رئيسة أحد الأحزاب، وأن المنزل المشار إليه، هو أحد المقرات الخاصة بأحد العناصر المناوئة الهاربة بالخارج والمرتبطة بجماعة الإخوان الإرهابية، وأن إجراءات التحفظ على المنزل تمت تنفيذا لأمر قضائي".

وكانت محكمة مصرية أدرجت قبل أسبوعين أيمن نور ضمن قائمة تضم 81 من الحقوقيين والنشطاء السياسيين والإعلاميين والشخصيات المعارضة في الخارج، في أحدث قوائم الإرهاب.

من جانبه قال حزب المحافظين؛ إن أجهزة الأمن، اعتقلت أحد أعضائه،

وأشار الحزب إلى أنه فقد الاتصال مع عضو الحزب إيهاب سمرة، وبعد البحث عنه تبين أنه معتقل منذ أيام، دون أن يعرف عنه أحد.

وأضاف: "لا نعلم حتى الآن مكان احتجازه ولا أسبابه، ومن المرجح أن تكون على خلفية تعبيره عن رأيه وفكره عبر صفحته الشخصية".

إلى ذلك، تتواصل محاكمة المتحدث السابق باسم الحركة المدنية الديمقراطية، يحيى حسين عبد الهادي بتهمة نشر شائعات كاذبة".

وكتب عبد الهادي على صفحته على "فيسبوك": "بعد أن جاءني استدعاء رسمي من النيابة العامة قبل حوالي شهر للمثول أمام محكمة مدينة نصر بتهمة حيازة منشورات، فوجئت في المحكمة باتهام جديد تلاه ممثل نيابة أمن الدولة".
التعليقات (1)
ابو حلموس
السبت، 08-07-2023 11:49 ص
تفاوض ما تبقى من جسد المغتصبَة مع مغتصبها .. متى كان ذو جدوى او به ادنى بارقة أمل . الخوار الوطني ماهو إلا اجتماع المسوخ مع من لا يقيم وزنا ولا لخالقه ولا لخلائقه. نموذج ضياع لبنان هو المستهدف لهكذا بلد تم بتر أطرافه و القي به الى محيط اللاشطوط . لله في ما يحدث حكمة لا نعرفها