سياسة عربية

البرادعي يعلق على التزام أردوغان بطابور الاقتراع ويروي قصة "ضربه"

البرادعي سخر من التحقيق الذي فتحته السلطات بعد حادثة الاعتداء عليه وضربه- جيتي
البرادعي سخر من التحقيق الذي فتحته السلطات بعد حادثة الاعتداء عليه وضربه- جيتي
علق المرشح الرئاسي المصري السابق محمد البرادعي، على صورة التزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالطابور خلال إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد.

ونشر البرادعي تغريدة للكاتب المصري جمال سلطان، احتفى فيها بصورة أردوغان، وسخر ممن يصفه بالديكتاتور.

وعلق  المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية: "عندما وقفت فى الصف مع عائلتي للإدلاء بصوتي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم ١٩ مارس ٢٠١١ في المقطم، ظهرت فجأة مجموعة كبيرة منظمة، واعتدت علي بالحجارة وكسر الرخام!".

وأضاف ساخرا: "ما زال التحقيق جاريا حتى الآن للتعرف على الجناة ؛) الديمقراطية كانت ماشاء الله باينة من أولها".

وحينها، أصيب البرادعي الحائز على جائزة نوبل للسلام، بحجر واحد على الأقل في ظهره عندما اندفع نحوه مجموعة من الشبان وهم يرشقونه بالحجارة والأحذية، ويقذفونه بالمياه.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن أردوغان أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، بمنطقة أسكودار في الجانب الآسيوي من إسطنبول.

وحصل أردوغان على نسبة 49.5 بالمئة من أصوات الناخبين، وهي النتيجة التي لم تسعفه في حسم الانتخابات رغم تفوقه على بقية منافسيه.

وتتجه الأنظار بعد 12 يوما إلى تركيا، حيث يتنافس في جولة الإعادة، أردوغان، وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو.



التعليقات (6)
Perry
الإثنين، 29-05-2023 12:37 ص
سيدك اردوغان يا كذاب يا وسخ يا سافل دمرت العراق بكذبك اين حتروح من عذاب ربك يا خنزير لعنة الله عليك الى يوم الدين يا وسخ يا ابن الوسخه تفو عليك يا حقير حذاء اردوغان انظف و اشرف من شنبك يا قاتل مليون عراقى قتل بسببك اين ستذهب من عذاب ربك
الصعيدي المصري
الأربعاء، 17-05-2023 06:10 م
كلمات لا محل لها من الاعراب .. ولا يقصد منها الا ملأ حيز من الفرااغ ... ذلك الكائن كان احد ادوات المؤامرة السيساوية الصهيونية للانقضاض على تجربة مصر الديمقراطي .. المدهش .. انه مازال يصدق ان له ذرة من مصداقية حتى بين من كانو يوما مريدين له .. لقد ركله السيسي خارجا .. بعد ان استخدمه لتلميع البلاط ..
احمد
الأربعاء، 17-05-2023 05:03 ص
المصيبه انه ما زال لليوم لم يدرك انه ابور رغال مثلك يا عبد الامريكان يفترض ان يرجم بالاحذيه ... انت عار على مصر
مسلمة
الثلاثاء، 16-05-2023 11:40 ص
يقول البرادعي في نهاية سطور تقريره الأخير: "إن المعرفة المفصلة لقدرات العراق والتي تمكّن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية من تجميعها منذ عام 1991م مع الحقوق الموسعة التي يتيحها القرار رقم 1441، – مقرونة بالالتزام النشط من الولايات المتحدة الذي يساعدنا على إنجاز تفويضنا، وكذا المستوى المتزايد من التعاون العراقي حديثا – سيمكننا في المستقبل القريب من تزويد مجلس الأمن بتقييم موضوعي شامل لقدرات العراق المتصلة بالشأن النووي. ومهما كان هذا التقييم موضوعيا، فإننا سنبذل قصارى جهدنا - في ضوء الشكوك الموروثة المتعلقة بأي عملية توثيق، خصوصا في ضوء تاريخ العراق الماضي في التعاون – من أجل تقييم قدرات العراق بطريقة مستمرة كجزء من برنامج المراقبة والتحقق، حتى نزود المجتمع الدولي بتطمينات حقيقية ومستمرة". هكذا قال البرادعي، والجيوش الصليبية تستعد لأكبر مذبحة عرفتها البشرية. إن معركتنا الرئيسية ليست مع شخص البرادعي، وإنما مع مخطط يريد أن تظل مصر ولاية تابعة لأمريكا، يستخدم فيها المكر المعادي الإعلام المتأمرك لصناعة زعامات وقيادات من الموظفين الذين خدموا الغرب في المنظمات الدولية. مصر الآن منطلقة، وصاعدة، وتحتاج إلى صقر تربى فيها يعرف قيمة تراب الوطن، وليس موظفاً دولياً استخدمته أمريكا لمصالحها، وكانت كل مهمته تفتيش البلاد الإسلامية لمنعها من تطوير برامجها النووية لصالح أمريكا وإسرائيل. اقرأ النص الكامل لتقرير البرادعي لمجلس الأمن قبل غزو العراق بأيام www.alfath-news.com/article.aspx http://www.alfath-news.com/article.aspx?id=244229 اقرأ ايضاً - نهاية البرادعي www.alfath-news.com/article.aspx http://www.alfath-news.com/article.aspx?id=244012 -نص حوار البرادعي مع نيويورك تايمز الذي يكشف عن هويته www.alfath-news.com/discussion.aspx http://www.alfath-news.com/discussion.aspx?id=244002
سعدو
الثلاثاء، 16-05-2023 08:51 ص
لماذا يستنكر البرادعي على رجمه بالحجاره والاحذيه وهل مثله يرمى بالورود هذا الذي كان حذاءً للغرب في وجه العراق وبعدها كان حذاءً لزناديق وزناة الخليج وكان سبباً في الانقلاب على الدكتور مرسي وهو وامثاله كان سبب دخول الحفاة العراة رعاة الابل الى ارض الكنانه وتنصيب السيسي العميل وانتهت مهمته ورجع الى مزابل الغرب الذي افنى عمره يخدم اجندته ومشاريعه في بلاد الاسلام والعرب