سياسة عربية

باحثون وسياسيون عرب ينظمون ندوة عن فكر ومسيرة راشد الغنوشي

الندوة تحمل عنوان "الغنوشي فكرا ومسيرة.. شهر على اعتقاله" - حساب الغنوشي على فيسبوك
الندوة تحمل عنوان "الغنوشي فكرا ومسيرة.. شهر على اعتقاله" - حساب الغنوشي على فيسبوك
كشفت شخصيات إعلامية وسياسية من عدة دول عربية، عن تنظيم ندوة عن رئيس "حركة النهضة" في تونس، راشد الغنوشي، بالتزامن مع مرور شهر على اعتقاله من قبل السلطات التونسية.

ويشارك في الندوة كل من الأكاديمي السوداني عبد الوهاب الأفندي، والباحث الموريتاني محمد مختار الشنقيطي، والسياسي الفلسطيني عزام تميمي، والقيادي بحركة النهضة التونسية رفيق عبد السلام، على أن يدير الحوار الإعلامي الفلسطيني ياسر أبو هلالة.

وحملت الندوة التي تنطلق يوم 19 أيار/ مايو الجاري عنوان "الغنوشي فكرا ومسيرة.. شهر على اعتقاله"، حيث سيتم بثها عند الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس، على منصتي تويتر وفيسبوك عبر حساب يحمل اسم الحرية للغنوشي.


اظهار أخبار متعلقة



وأواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، انطلقت عريضة دولية على موقع التوقيعات الشهير "أفاز"، للمطالبة بالإفراج عن رئيس حركة النهضة بتونس راشد الغنوشي، والمعتقلين السياسيين في تونس.

وقال أكاديميون ومفكرون وبرلمانيون شاركوا في إطلاق العريضة، إنهم يدينون اعتقال السلطات التونسية للغنوشي، الذي لعب دورا محوريا في تحول البلاد الديمقراطي، مستنكرين حملة "الشيطنة" التي يتعرض لها.

وفي 17 أبريل/ نيسان الحالي، أوقف الأمن التونسي الغنوشي بعد مداهمة منزله، قبل أن تأمر المحكمة الابتدائية في العاصمة تونس بإيداعه السجن في قضية "التصريحات المنسوبة له بالتحريض على أمن الدولة".

وقالت المحامية منية بوعلي إنه صدر حكم غيابي بحق رئيس حركة النهضة بتونس، راشد الغنوشي، الاثنين، بالسجن عاما واحدا.

وأوضحت المحامية في تصريح لـ"عربي21" أن الحكم صدر بتهمة "التحريض على الشرطة" بسبب كلمة قالها الغنوشي أثناء تأبين أحد قيادات حركة النهضة.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ شهر شباط/ فبراير الماضي تشهد تونس حملة إيقافات واسعة شملت قيادات سياسية بارزة ومن الصف الأول كما تم إحالة العديد من المحامين على التحقيق.
التعليقات (0)