سياسة دولية

"ما خفي أعظم" يكشف مفاجأة حول المسؤول الإسرائيلي عن قتل شيرين أبو عاقلة

كشف البرنامج مدى تعمد الاحتلال التلاعب في التحقيقات بقضايا قتل صحفيين
كشف البرنامج مدى تعمد الاحتلال التلاعب في التحقيقات بقضايا قتل صحفيين
كشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي تبثه قناة الجزيرة ويقدمه الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، مفاجأة حول المسؤول عن قتل الإعلامية الفلسطينية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وكشف البرنامج الذي بث الجمعة أن مسؤولا إسرائيليا كبيرا في مكتب وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس اعترف لمسؤولين أمريكيين بأن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة أطلقها جندي إسرائيلي.

ونقل البرنامج عن مصدر اطلع على هذا الاعتراف قوله إن المسؤول الإسرائيلي قال إن "قتل شيرين كان خطأ لكنه أصر على أن إسرائيل لن تعلن أو تعترف بذلك رسميا".

وكشف البرنامج وثائق تثبت حجم التلاعب المتعمد الذي تقوم به سلطات الاحتلال في التحقيقات بقضايا قتل صحفيين في الأراضي الفلسطينية للتهرب من المسؤولية والعقاب.

وظهر في البرنامج كريس كوب سميث، المستشار السابق في في وحدة تحليل الصوتيات والفيديو في "أف بي آي"، وقد تولى عملية تحليل صوتي معمق للمادة الفلمية التي انتشرت لاغتيال شيرين، مؤكدا أن الطلقة التي أصابت شيرين كان مصدرها مجموعة من جنود الاحتلال كانوا على بعد 200 متر منها، وأن الرصاصة كانت "متعمدة ولم تكن عشوائية".


وتحدث المحقق البريطاني عن تقصير تام في التحقيق والاعتراف بالمسؤولية من جانب الجيش الإسرائيلي والسلطات الإسرائيلية. وشكك سميث في أن تتم محاسبة الشخص الذي أطلق النار على شيرين.

التعليقات (0)

خبر عاجل