سياسة دولية

استطلاع: 62% من البريطانيين يعتبرون اتفاق بريكست "فاشلا"

9 بالمئة فقط من البريطانيين يعتبرون اتفاق بريكست أنه ناجح - جيتي
9 بالمئة فقط من البريطانيين يعتبرون اتفاق بريكست أنه ناجح - جيتي
وصف 62 بالمئة من البريطانيين خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي بأنه "فاشل"، بينما اعتبر 56 بالمئة أنه قرار خاطئ، وفقا لمسح أجرته شركة الأبحاث البريطانية YouGov.

وقالت شركة الأبحاث إن الاستطلاع أجري في الفترة من 17 إلى 18 مايو، وشارك فيه 2009 أشخاص.

وأشار الاستطلاع إلى أن 9 بالمئة فقط من البريطانيين يعتبرون اتفاق بريكست أنه ناجح، فيما رأى 20 بالمئة أن الاتفاق ليس ناجحا أو فاشلا، فيما لم يبد 9 بالمئة آراءهم.

وذكر الاستطلاع أن 56 بالمئة من البريطانيين اعتبروا أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي كان خطأ، في حين أيد 31 بالمئة من البريطانيين خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأعرب 72 بالمئة من السكان عن ثقتهم بأن حكومة البلاد لا تتعامل بشكل جيد مع مسألة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

اظهار أخبار متعلقة



ومطلع العام الجاري، كشف استطلاع أن غالبية كبيرة من البريطانيين تريد إجراء استفتاء جديد بشأن الانضمام مجددا للاتحاد الأوروبي.

ووفق استطلاع جديد أجري لحساب صحيفة الاندبندنت، فإن 65 في المئة من البريطانيين يرون ضرورة إجراء استفتاء بشأن العودة إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، ارتفاعا من 55 في المئة قبل عام، فيما انخفضت نسبة من يرون عدم ضرورة إجراء استفتاء جديد من 32 في المئة إلى 24 في المئة.

فبعد ست سنوات ونصف السنة على إجراء الاستفتاء بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وبعد نحو سنتين من بدء سريان الانسحاب فعليا، يشعر غالبية البريطانيين أن أوضاعهم الاقتصادية باتت أسوأ، وفق الصحيفة.

وفي استفتاء في يونيو 2016، أيد 52 بالمئة من البريطانيين مغادرة بلادهم للاتحاد الأوروبي.

وكان سريان خروج بريطانيا من الاتحاد قد بدأ في 31 كانون الثاني/ يناير 2020، لكن كانت هناك مرحلة انتقالية حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو ما يعني خضوع بريطانيا لبعض قوانين الاتحاد الأوروبي وعضوية السوق المشتركة حتى نهاية العام 2021.
التعليقات (1)
أبو فهمي
الخميس، 25-05-2023 05:56 ص
لم يعد """"" للحسرة والندامة """"" أي مفعول !!!!!!! وكما يقول المثل ::::::::::::: يلي ضرب ضرب ويلي هرب هرب ::::::::::::::.

خبر عاجل