سياسة دولية

أرفع مسؤول بالبنتاغون يتوقع مصير حرب أوكرانيا.. ماذا سيحدث؟

تُعتبر أمريكا من أكبر داعمي أوكرانيا عسكريا - جيتي
تُعتبر أمريكا من أكبر داعمي أوكرانيا عسكريا - جيتي
توقع أرفع مسؤول عسكري في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تطول الحرب في أوكرانيا، معتبرا أن روسيا لن تحقق نصرا عسكريا.

ومع بداية الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا، استبعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، فرضية نجاح كييف في دحر القوات الروسية في أي وقت قريب.

وأوضح ميلي، في تصريح للصحفيين في البنتاغون، أن الأهداف الاستراتيجية الأساسية لروسيا، ومنها إطاحة الحكومة في كييف "لا يمكن تحقيقها عسكرياً ولن تتحقق".

وجاءت تصريحات المسؤول الأمريكي بعد أيام من سيطرة روسيا على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، التي أعلنت أنها بدأت بشن هجوم مضاد ضد القوات الروسية.

وفي السياق، قال ميخائيلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الهجوم الأوكراني المضاد الذي طال انتظاره ضد القوات الروسية قيد التنفيذ حاليا. 

وذكر بودولياك خلال مقابلة مع التلفزيون الإيطالي: "إن الهجوم المضاد متواصل منذ أيام"، مضيفا أن "هذه حرب عنيفة على طول حدود ممتدة لـ 1500 كيلومتر. لقد بدأت عملياتنا بالفعل". 

وعن تعرض المناطق الحدودية لروسيا لهجوم بمسيرات، أكد مستشار زيلينسكي أن أوكرانيا لا ترغب في مهاجمة الأراضي الروسية، قائلا: "نحن نستخدم الأسلحة التي منحتموها لنا لتدمير المواقع الروسية في المناطق التي تحتلها موسكو، بما في ذلك دونباس والقرم".

وأوضح بودولياك أنه إذا تم إرسال طائرات مقاتلة من طراز إف- 16 يمكن "في نهاية المطاف" إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

اظهار أخبار متعلقة


وتُعتبر الولايات المتحدة من أكبر الداعمين الغربيين لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا، حيث قدم داعمو أوكرانيا نحو 65 مليار دولار من المساعدات العسكرية على ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

التعليقات (0)

خبر عاجل