حقوق وحريات

الكويت تفرج عن معارض مصري كانت تنوي ترحيله إلى القاهرة

ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر خوفا على سلامته وحياته- فيسبوك
ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر خوفا على سلامته وحياته- فيسبوك
أفرجت السلطات الكويتية عن معارض مصري مطلوب للنظام في القاهرة، وذلك عقب ساعات من احتجازه وأنباء عن قرار بترحيله إلى بلاده، قبل أن تتراجع السلطات عن القرار.

وقال مؤسسات حقوقية ونشطاء على مواقع التواصل، إن السيد الشويحي غادر الكويت إلى تركيا، حيث يحمل جنسيتها، وذلك في أعقاب مناشدات للكويت بعدم تسليمه إلى النظام المصري، خشية تعرضه للسجن والتعذيب.

والثلاثاء، ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر، خوفا على سلامته وحياته.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن المواطن المصري، السيد الشويحي، مهدد بالترحيل القسري من دولة الكويت، وسيواجه السجن ويتعرض للتعذيب.

ولفتت المؤسسة إلى أن السلطات الكويتية تحتجز المصري السيد الشويحي، تمهيداً لترحيله إلى مصر، وهو سياسي مصري مطلوب على ذمة قضايا سياسية.

وطالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب، التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب.


التعليقات (3)
مصري
الخميس، 22-06-2023 01:25 م
الحمد الله و شكرا لحاكم الكويت و شكرا لشعبها
غريب
الخميس، 22-06-2023 10:30 ص
تراجعت الكويت عن عمل قد كاد يضر بصورتها .على كل حال هذا التراجع هو في مصلحة الكويت .أحسنت الكويت فعلا.
واحد من الناس
الخميس، 22-06-2023 02:13 ص
اكيد تركيا تدخلت باعتباره مواطن تركي لان الكويت تخاف ماتختشيش و متشولح ابن مليكة مزنوق و مايقدر يفتح بقه لانه مديون للكويت و نفسه تركيا تساعده