سياسة عربية

السلطة الفلسطينية تهدد باتخاذ إجراءات ضد "الجزيرة".. "تجاوزت قواعد العمل"

السلطة الفلسطينية اتهمت الجزيرة بعدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية - جيتي
السلطة الفلسطينية اتهمت الجزيرة بعدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية - جيتي
اتهمت السلطة الفلسطينية قناة "الجزيرة" الإخبارية، بأنها تجاوزت قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.

جاء ذلك في نص رسالة موجهة من وزارة الإعلام إلى رئيس مجلس إدارة شبكة "الجزيرة" حمد بن ثامر آل ثاني.

اظهار أخبار متعلقة



وقال نائب رئيس وزارة السلطة الفلسطينية ووزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، في رسالته، إن "قناة الجزيرة قد تجاوزت قواعد العمل المهنية فيما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني وتغطية أخبار فلسطين، خصوصا خلال تغطيتها عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وأضاف: "ظهر ذلك بوضوح من خلال عدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية التي تفرضها مهنية العمل الصحفي عند التعرض للوضع الداخلي الفلسطيني".

ورأى أبو ردينة أن تغطية الجزيرة للأوضاع في فلسطين "من شأنها المساس بالسلم الأهلي والنسيج المجتمعي، وهو ما يتعارض مع الأنظمة المعمول بها في دولة فلسطين".

وهدد وزير الإعلام في السلطة الفلسطينية بأن السلطة سوف تضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون والنظام في دولة فلسطين في حال استمرت قناة الجزيرة في نهجها، دون تحديد طبيعة وقانونية تلك الإجراءات.

Image1_720236224548392802999.jpg
ولم تصدر شبكة الجزيرة حتى لحظة نشر هذا الخبر أي رد على رسالة وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية.
التعليقات (6)
كابوس الطغاة
الجمعة، 07-07-2023 09:50 ص
الرد على تيتو نعم دولة فلسطين لها الحق في ذلك يجب إطلاق سراح الصحفيين في سجون العار السيساوية و تعويضيهم مادياً و معنوياً ثم عن أي دولة تتحدث و الكيان المحتل مغتصب فلسطين بالكامل الذي يخاف من الجزيرة أي من حرية الصحافة التي تنقل الواقع كما هو بالصوت و الصورة لا يستطيع تحرير الوطن و موجهة الصهاينة الأندال و تحيا عطرة إلى أبطال جنين و يجب على الأحرار في العالم نزع أسلحة هذا الكيان المحتل المجرم و محاسبته إقلمياً و دولياً لأن العدالة فوق الجميع و إلا إنتظروا ما لا يحمد عقباه
واحد من الناس
الجمعة، 07-07-2023 07:44 ص
كل حكام و السلطات العربية من نفس هذه النوعية القذرة يخلعون على أنفسهم القابا لا تمت لهم بصلة فخادم الصهاينة يسمى خادم الحرمين و طبيب الفلاسفة يشبه نفسه بسيدنا سليمان و مومياء تونس يرى نفسه الحاكم الأوحد و كذلك سلطة (بفتح السين و اللام و الطاء) ام عباس ترى نفسها سلطة (هذه المرة بضم السين) مع ان عباس نفسه قد تفرغ حاليا لاستقبال احط الممثلين من أمثال محمد رمضان و ما يحدث من المحتل لا يعنيه في شيئ اهم شيئ ان يتحصل كل شهر على مخصصاته.
محمود مش عباس
الجمعة، 07-07-2023 03:04 ص
بالحكي الفلسطيني العامي يقول أبو ردينه للجزيرة: (( فضحنونا وكشفتو تواطؤ السلطة مع الصهيوني، وهيك الناس عرفت درجة الخيانة والانطباح. مش ناقص غير تقولو قتلنا أبو عمار حتى نصير زعماء ونسلم القدس لإسرائيل على طبق من ذهب. هو الكلام صحيح بس بلاش تحكو عنه بهذا الوضوح وللعالم كله))
صلاح الدين الأيوبي
الجمعة، 07-07-2023 02:48 ص
دولة فلسطين؟؟؟ هههه وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها بالدولة؟ أي دولة وأي أنظمة. ألا تخجلون؟ يعني قطعان الاحتلال يسومونكم سوء العذاب ويقتحمون بيوت شعبكم ليل نهار ويقتلون ويهدمون وينتهكون كل الحرامات وأنتم نائمون على الأرائك الوثيرة تشاهدون كل ذلك من وراء الشاشات ربما مع قليل من البيرة وبعض الفيشار وتتحدثون عن دولة؟ وماذا عن تغطيات البي بي سي والسي إن إن وفوكس نيوز بل وسكاي نيوز عربية؟ هل تغطيتهم توافق الأنظمة بالدولة؟ يا شلة صيع وأفاقين وخونة. ليس دفاعاً عن تغطيات الجزيرة، بل استهجانا لانفصالكم عن الواقع يا حثالة فلسطين. دعكم من الجزيرة وركزوا في التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني يا أحقر من تم احتلاله من أقوام.
تيتو
الجمعة، 07-07-2023 01:51 ص
نعم دولة فلسطين لها الحق في ذلك

خبر عاجل