سياسة عربية

صاحب مطعم في بيروت يرفض تقديم الخمور: هذا ما فعلته شدياق (شاهد)

مي شدياق هي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السابقة في لبنان سابقا- يوتيوب
مي شدياق هي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السابقة في لبنان سابقا- يوتيوب
كشف صاحب مطعم يرفض تقديم الخمور في بيروت، عن تفاصيل هجوم الوزيرة السابقة مي شدياق عليه.

وقال بلال جرّاح، صاحب المطعم الذي انتقل مؤخرا من البقاع إلى فرعه الجديد وسط بيروت، إنه لا قانون في لبنان يلزم أصحاب المطاعم بتقديم المشروبات الكحولية.

وأضاف في تصريح لشبكة "صوت بيروت"، أن الوزيرة السابقة مي شدياق كانت مدعوة إلى المطعم برفقة نحو 30 شخصا، مضيفا أن وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السابقة، بدأت بتوجيه كلمات "ليست في محلها" للموظف الذي اعتذر لها عن عدم وجود مشروب كحولي.

وتابع جراح: "تكلمت بكلام ليس لائقا بوزيرة"، وكشف أن زوجته جاءت لتهدئة مي شدياق، بيد أن الأخيرة تحدثت بكلام غير لائق على الإطلاق.

وشدد بلال جراح على أنه رغم إساءات مي شدياق لشخصه ولمطعمه، فإنه قرر عدم الرد عليها، مضيفا أن هجومها على المطعم جاء بنتيجة إيجابية عبر الدعاية العكسية، بتعاطف طيف واسع من اللبنانيين معه.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت شدياق غردت بعد زيارتها للمطعم: "ماذا يحصل في بعض مطاعم وسط بيروت التي ترفض تقديم المشروب؟".

وتساءلت: "لماذا تغيير صورة لبنان الانفتاح؟ أنت حر في اعتبار الخمر منكرا وأنا أحترم ديانتك، لكن في ديانتي قليل من الخمر يفرح قلب الإنسان!".

وأضافت مهاجمة المطاعم التي لا تقدم المشروبات الكحولية ضمن قوائم الطعام الخاصة بها: "يا عالم نحن في بيروت عاصمة الحرية وتقبل الآخر، لا تدخلونا في عادات لا تشبهنا".

وهاجم ناشطون الوزيرة شدياق، قائلين إن تغريدتها تعتبر دليلا واضحا على عدم احترامها أطياف لبنان المختلفة.

التعليقات (3)
خالد العبدالله
الثلاثاء، 18-07-2023 07:30 م
مبين ان الشغلة مرتبه للدعاية للمطعم الجديد.
واحد من الناس
الثلاثاء، 18-07-2023 01:57 م
مع الأسف ليس غريبا على الاغلبية المارونية في لبنان هذا الأمر فهم بقايا الحملات الصليبية على بلاد المسلمين و تجمعوا في لبنان و كونوا أغلبية و لمن ينظر لخريطة لبنان سيجد انها تشبه دمل ما بين سوريا و فلسطين ...... انها الخنجر الذي تركه الصليبيون في جسد الامة الاسلامية فهي الدولة الوحيدة المسيحية في المنطقة و اسفل منها الدولة الوحيدة اليهودية في العالم على حدود فلسطين...... فهل هذه مصادفة؟
ابو حلموس
الثلاثاء، 18-07-2023 01:31 م
الموضوع محض دعاية فارغه من اوله لآخره أما "مستشار الغفله" الذى حدثنا عن القانون و ما يقول .. فأظنه والله اعلم محتاج يرجع يقرأ كل كتب "الشيف رمزي" و "الشيف انطوان" {{باعتبارهما جهابذة في فنون الطبخ }} تا حتي يعرف انه مستحيل تاكل الكباب بالشاليمو و لا تشرب الشوربه بالشوكه وان الموز إذا كان ما فيه بذره او نوى مثل الدراقن إلا أنه بيظل فاكهة تأكل قلبها وتتزحلق على قشرها . ولا صاحب المطعم ملتزم ومتدين وأخلاقي ولا الشدياق بتستحق أي أهمية ولا لرأيها ادني قيمة