سياسة عربية

بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تستضيف فيلما عالميا عن مذبحة رابعة

سيتم عرض الفيلم الوثائقي عن أحداث رابعة في العديد من العواصم الأوروبية فضلا عن واشنطن وأوتاوا - عربي21
سيتم عرض الفيلم الوثائقي عن أحداث رابعة في العديد من العواصم الأوروبية فضلا عن واشنطن وأوتاوا - عربي21
تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث مقر الاتحاد الأوروبي، هذا الأسبوع عرضا خاصا للفيلم الوثائقي العالمي "ذكريات مذبحة" والذي يحكي شهادات تنشر لأول مرة حول ما جرى يوم مذبحة رابعة العدوية في الرابع عشر من شهر أغسطس عام 2013، في مصر.

الفيلم الذي أخرجته نيكي بولستر والتي عملت مع أبرز القنوات البريطانية من بينها "بي بي سي" و"آي تي في" والقناة الرابعة البريطانية سيعرض الجمعة القادم في مدينة بروكسل -العاصمة السياسية للاتحاد الأوروبي - وبحضور نخبة من أبرز المؤسسات الحقوقية الدولية من بينها هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بالإضافة إلى عدد من السياسيين الأوروبيين.

ويأتي العرض الخاص لفيلم ذكريات مذبحة في مدينة بروكسل والذي تنظمه الجبهة المصرية لحقوق الإنسان بمناسبة إحياء الذكرى السنوية العاشرة لمذبحة رابعة العدوية، بعد أيام قليلة من نجاح العرض الأول للفيلم في العاصمة البريطانية لندن بداخل قاعة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون بافتا. 

اظهار أخبار متعلقة



وقد تبع العرض الأول للفيلم ندوة خاصة معمقة عن المذبحة ودلالاتها والوضع العام في مصر شارك فيها سياسيون وصحفيون وحقوقيون وأكاديميون من بريطانيا والولايات المتحدة نظمتها مؤسسة ايجيبت ووتش.

وعلمت "عربي21" أن عواصم ومدنا في دول أوروبية وأمريكية أخرى من بينها ألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وإيرلندا والبوسنة وكذلك عاصمة الولايات المتحدة واشنطن، وأوتاوا، عاصمة كندا، ستشهد عروضا خاصة جديدة لفيلم ذكريات مذبحة على مدار الأسابيع القليلة القادمة.
التعليقات (2)
هذا الفيلم مع هذه الذكرى
الخميس، 10-08-2023 02:10 ص
مع الظروف التي تشهدها مصر حاليا افضل توقيت لرفض شباب مصر للتجنيد
محمد غازى
الأربعاء، 09-08-2023 09:23 م
كل ما أتمناه ويتمناه كل إنسان على وجه ألأرض يؤمن بالحرية للشعوب فى ألتعبير عن رأيها فى حاكميها وخصوصا ألمجرمين منهم وفى مقدمتهم مغتصب ألسلطة فى مصر ألمدعو عبدالفتاح ألسيسىـ ألذى إنقلب على ألرئيس المصرى ألشرعى محمد مرسى، وقام بعدها بمذبحة رابعة ألتى إرتكبها بحق ألمواطنين ألمصريين ألذين إحتجوا على ألإنقلاب غير ألشرعى وغير ألمبرر. ألفيلم كما فهمت يحكى شهادات مواطنين مصريين تابعوا ألمذبحة، تنشر لأول مرة حول ما جرى فى 14 أغسطس 2013 فى ألقاهرة، ضد ألمحتجين على ألإنقلاب من ألشعب المصرى رجالا ونساء وأطفالا. قرأت فى ألخبر أن نخبه من ألمؤسسات ألحقوقية ألدولية بينها هيومن رايتس ووتش ومنظمة ألعدل ألدولية وعدد من ألسياسيين ألدوليين سيحضرون ألعرض! هل سنسمع بعدها قيام محكمة ألعدل ألدولية بإستدعاء قائد ألمذبحة مغتصب ألرئاسة فى مصر عبدالفتاح ألسيسى ومحاكمته على جرائمه ألموثقه فى رابعه حتى يكون عبرة لمن يعتبر. وحتى لا يجرؤ رئيس بعده على إرتكاب مثل هذه ألمذبحة ويفلت منها كما فت منها حتى أليوم مغتصب رئاسة مصر عبدالفتاح سيسو. لعنة ألله عليه وعلى كل أمثاله من ألرؤساء ألسفلة ألمنحطين.