سياسة عربية

مقتل مستوطنين بعملية إطلاق نار في حوارة شمال الضفة الغربية

قوات الاحتلال تلاحق مطلقي النار في حوارة- وفا
قوات الاحتلال تلاحق مطلقي النار في حوارة- وفا
قتل مستوطنان بعملية إطلاق نار، مساء السبت، في حوارة بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الإسرائيليين، أصيبا بجروح خطيرة جراء عملية إطلاق النار من سيارة بحوارة شمالي الضفة، قبل الإعلان عن مصرعهما.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن إطلاق النار جرى من قبل سيارة عابرة باتجاه المستوطنين، بعد دخولهما مغسلة سيارات قرب حاجز حوارة. وما زالت قوات الاحتلال تلاحق المنفذين.

وعقب العملية، نفذت قوات جيش الاحتلال، عمليات اقتحام لمناطق عدة في مدينة نابلس، بحثا عن المنفذ، وفقا لإذاعة جيش الاحتلال.

وقالت إن التحقيقات الأولية، تشير إلى وصول المنفذ لمكان العملية (المغسلة) سيرا على الأقدام، وتأكد من هوية المستوطنيْن، ثم أطلق النار نحوهما، وانسحب مشياً على الأقدام إلى أزقة حوارة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر المراسل العسكري لموقع والا الإسرائيلي، أمير بوخبوط، أنه تم تشكيل فرقة خاصة مكونة من الشاباك وقوات جيش الاحتلال، لملاحقة منفذ عملية حوارة.

وأطلق المنفذ 5 رصاصات على الأقل، من مسدّس صوب القتيلين، وزعمت تقارير إسرائيلية أنه عُثر على المسدس الذي نفذت فيه العملية، بالقرب من المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة وزعترة العسكريين بالاتجاهين جنوب المدينة، وبوابة تل "المربعة"، ودوار دير شرف غربا.

وشددت من إجراءاتها على حاجز بيت فوريك شرقا، حيث يشهد أزمة خانقة بسبب إجراءات التفتيش، كما يشهد حاجز صرة العسكري تفتيشا دقيقا وأزمة خانقة للخارجين.

وتشهد بلدة حوارة انتشارا مكثفا لجيش الاحتلال، كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحلات التجارية على إغلاق أبوابها، بدعوى البحث عن منفذ عملية إطلاق النار، وسط تحذيرات من اقتحام المستوطنين للبلدة.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية على مدخل بلدة بيتا، واقتحمت عدة بلدات وهي: عوريف وجماعين وبيتا وعينابوس جنوب المدينة.

في شأن متصل، داهمت قوات الاحتلال مساء السبت، مسجدا ومحلا تجاريا، في بلدة بيتا، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية. 



واقتحمت قوات الاحتلال مسجد "بير قوزا"، ومحلا تجاريا للبحث في سجل كاميرات المراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة القريبة من مدخل البلدة، دون أن يبلغ عن إصابات، بينما ما زالت تفرض إغلاقا على مداخل بلدات "عوريف" و"بيتا" و"عينابوس" و"جماعين"، وتمنع وصول الفلسطينيين إلى بلدة "حوارة".


التعليقات (2)
محمود
السبت، 19-08-2023 08:35 م
نعزي دولة الإمارات العربية المتحدة في مقتل مستوطنين اثنين، وربما يعملان في مصانع الخمر التي تصدر للإمارات.
محمد غازى
السبت، 19-08-2023 03:33 م
قالوا: لكل فعل رد فعل مساو له بالقوة ومضاد له فى ألإتجاه. ألمحتل ومستوطنيه تمادوا جدا فى إعتداءاتهم على أصحاب ألأرض ألأصليين ألفلسطينيين ألذين إبتلاهم ألله بسلطة فاجرة داعرة بدأت برئاسة يهودى إنتحل إسم ياسر عرفات وبعده جاء بهائى قذر (أبوصداغ) كصداع ألخنزير ألأجرب. عرفات وعباس خرية مقسومة. عملا لتحطيم معنويات ألشعب ألفلسطينى ألذى أجبر على مغادرة بلاده تحت تهديد ألسلاح ولجأ إلى ألبلاد ألعربية ألمجاورة وعومل معاملة سيئة من قبل إخوانه ألعرب، حتى قامت وكالة غوث وتشغيل أللاجئين ألفلسطينيين بتقديم ألمساعدات ألحياتية للاجئين وأقامت لهم مخيمات وقامت بتشغيل ألبعض لديها وإستمر ألحال حتى يومنا ألحاضر. أليوم هناك حكومة إحتلال تعمل على تهجير كل من هو غير يهودى على أرض فلسطين حتى تكون فلسطين هى إسرائيل ويكون كل سكانها يهود. إبتلى ألله ألفلسطينيون كما قلت بسلطة عميلة ييتصدى لها أليوم شباب فلسطين ألثائر للخلاص من هذه ألسلطة ألفاجرة والله سينصرهم.